حظوظ الفرق بالتأهل للمربع الذهبي

مع وصول دوري كرة السلة للرجال إلى مبارياته الأخيرة المتبقية من عمر الدوري اشتدت المنافسة واختلطت الأوراق وتعقدت الحسابات لدخول الفاينال فور، حيث يلتقي اليوم الأحد في صالة الحمدانية بحلب الساعة العاشرة والنصف ليلاً الحرية التاسع ضيفه الجيش الرابع في لقاء من المتوقع أن يكون سهلاً ومحسوماً لصالح الضيف الذي باتت آماله ضعيفة بالتأهل للمربع، والذي يحتاج للفوز على مستضيفه الكرامة يوم الجمعة القادم من أجل المحافظة على آماله بالتأهل، ذهاباً فاز الجيش٨١-٤٧ نقطة.

حظوظ الفرق المتنافسة على بطاقتي الفاينال فور
نبدأ بفريق الجلاء ثالث الترتيب برصيد ٣٦نقطة لديه مباراة هامة جداً في حلب عندما يستضيف الوثبة وفي حال حقق الفوز في المباراة سينفرد بالمركز الثالث برصيد ٣٨نقطة، أما في حال تعثره فسيدخل في لعبة الحسابات التي قد تهدد تواجده في الفاينال فور.
وفريق الجيش الرابع برصيد ٣٤نقطة ولديه مباراتان أمام الحرية اليوم والكرامة يوم الجمعة القادم وهي الأهم وستكون مفصلية في هذه الحسابات، بمعنى أصح أكون أو لا أكون لو فرضنا جدلاً أن الجيش انتصر على الحرية سيصبح رصيده ٣٦نقطة وهذا يعني فوزه على الكرامة سيرفع رصيده ليصبح ٣٨نقطة ويتأهل رابعاً بعد الجلاء بسبب فارق النقاط في المواجهة المباشرة مع الجلاء الذي خسر في دمشق مع الجيش بفارق سبع نقاط بواقع٧٣-٦٦ نقطة. وانتصر في حلب بفارق عشر نقاط بنتيجة ٨٤-٧٤نقطة .
نأتي لفريق الكرامة الذي يملك ٣٣نقطة مع تبقي ثلاث مباريات له وستكون بمثابة كسر عظم مع أهلي حلب في حلب ومع الجيش والوثبة في حمص.
الكرامة مطالب بالفوز في مباراتين من المباريات الثلاث بمعنى أصح الفوز على المنافس المباشر مثل الجيش والوثبة يضعه في الفاينال فور ثالث الترتيب حتى أنه سيصل للنقطة ٣٨ وبفارق النقاط سيتفوق على الجلاء في حال فاز الجلاء على الوثبة يوم الأربعاء القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي