المجد عاد للأضواء .. رمضان: مكاننا الطبيعي.. معسعس: بذلنا جهداً مضاعفاً

بعد 3 مواسم قضاها فريق المجد بكرة القدم في دوري الدرجة الأولى تمكن من العودة إلى مكانه الطبيعي، وعلى حساب فريق الحرية الذي أقصى المجد في الموسم قبل الماضي في مباراة الحسم واليوم تمكن المجد من رد الدين.
صلاح رمضان رئيس النادي أكد لتشرين أهمية العودة للدوري الممتاز الذي عده المكان الطبيعي لفريقه، وسيتغير الحال للأفضل في الممتاز بعد دراسة عقود اللاعبين وتأمين الدعم اللازم للمرحلة القادمة، ولاسيما بما يتعلق باستثمارات النادي وتغيير صفتها مع المستثمر حتى تسد حاجة النادي في المرحلة المقبلة.

إحصاءات المجد في الدور الأول
أنهى فريق رجال المجد الدور الأول من منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم متصدراً فرق المجموعة الثانية برصيد 26 نقطة من 30 نقطة ممكنة وذلك بتحقيقه 8 انتصارات وتعادلين.
سجل رجال المجد 35 هدفاً في 10 مباريات وبمعدل تهديف (3.5) في كل مباراة وهي نسبة عالية جداً.
وتناوب على تسجيل أهداف الفريق 13 لاعباً أبرزهم المهاجم علي حلوي الذي سجل 12 هدفاً منها (هاتريك) مرتين أمام الميادين ذهاباً وأمام م.الشام إياباً، فيما سجل عمر تركية 4 أهداف منها هدفان في مرمى الشعلة ومثلها في مرمى عرطوز.
وسجل كل من حسام الكردي وأكرم الدرويش ثلاثة أهداف لكل منهما، بينما سجل هدفين كل من إياد العويد ومحمد رمضان وأحمد باكير الذي شارك فقط في المباريات الثلاث الأخيرة للفريق، واكتفى بهدف وحيد كل من سليمان الإبراهيم وأنس قرام ومصطفى قطرميز وموفق الخطيب وأحمد قضماني.
نتائج المباريات
المجد × عرطوز 4/ صفر سجلها علي حلوي (هدفين) وأحمد باكير وأكرم الدرويش.
م. الشام × المجد صفر/ 5 سجلها علي حلوي (هاتريك) وموفق الخطيب وأحمد قضماني.
المجد × جرمانا: 3/ صفر سجلها أحمد مكسور وإياد العويد وأحمد باكير.
الميادين × المجد صفر/ 1 سجله اللاعب علي حلوي.
المجد × الشعلة 1/ 1 سجل للمجد إياد العويد.
الشعلة× المجد صفر/ 3 سجلها عمر تركية (هدفين) محمد رمضان.
عرطوز × المجد 2/ 7 سجلها حسام الكردي (2) مصطفى قطرميز (1) علي حلوي (2) عمر تركية (2).
المجد × م. الشام 4/ 1 سجلها محمد رمضان، حسام الكردي، علي حلوي، أكرم الدرويش.
جرمانا× المجد 1/ 1 سجله انس قرام.
المجد × الميادين 5/ صفر علي حلوي (هاتريك) وسليمان إبراهيم وأكرم الدرويش.
وفي المرحلة الثانية حل أول مجموعته الجنوبية التي ضمته إلى جانب جرمانا والكسوة والعربي وقابل في مباراتي الفصل الحرية ثاني المجموعة الشمالية وتغلب عليه ذهاباً بدمشق 2_1 وتعادل معه في حلب 1_1 ليتأهل للممتاز بنتيجة المباراتين 3_2.
مسؤولية كبيرة
الكابتن فراس معسعس مدرب الفريق أكد ل(تشرين) أن تصدر فريقه للمرحلة الأولى حمله مسؤولية أكبر، لأن القادم هو الأهم، لذلك اتجه الفريق للإعداد للمرحلة الثانية بعزيمة وإصرار أكبر للعودة للأضواء.
تجربة صعبة
ولفت المعسعس الى أن المجد مرّ بتجربة قاسية وصعبة في النسختين السابقتين، إذ خرج في الأولى أمام الحرية بهدف لهدفين وفي الثانية أمام النواعير بركلات الحظ الترجيحية، علماً أن النتائج كانت جيدة قياساً بأننا وقعنا بمجموعة سهلة في الدور الأول، وفي مسابقة الكأس خسرنا مع الجيش بركلات الترجيح وكنا نداً بند له.

إيجابيات
وأشار المعسعس إلى الثقة العالية باللاعبين وتعاون الإدارة الإيجابي وخاصة صلاح رمضان رئيس مجلس الإدارة الذي يعلم ماذا يعني إعطاء الأريحية للكادر الفني بانتقاء اللاعبين بكل المراكز حسب الإمكانات المتاحة.

ختامها مسك
وختم المعسعس كلامه بالقول: نحن متفائلون بدعم الإدارة والمحبين في المرحلة القادمة المهمة، ودائماً كنت أذكّر اللاعبين بالطريقة التي خرجوا فيها بالموسمين السابقين ونأخذ درساً منهما وأملنا وحلمنا تحقق بالعودة للأضواء الموسم القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي