بطولات رمضانية للشطرنج عبر أون لاين

تتواصل فعاليات بطولات رمضان الشطرنجية والتي يقيمها اتحاد الشطرنج ولأغلب فئاته ضمن موقع أون لاين ، وحول هذه البطولات وأهميتها تحدث لتشرين الخبير في اللعبة وعضو اتحاد الشطرنج سليمان حسن قائلاً : اتحاد الشطرنج السوري وتنفيذاً لتوجيهاته التطويرية للعبة الشطرنج ولاعبيها في الساحة الرياضية السورية ومحاولة منه لإبقائها ضمن دائرة الاهتمام والمتابعة المستمرة يقيم البطولات الرمضانية للشطرنج وللفئات العمرية المختلفة.

وتابع عضو الاتحاد: حالياً نحن في أوج فعاليات هذه البطولات لهذا الموسم والتي تقام تحت سن ال/ 14 / عاماً وعبر الشبكة العنكبوتية على موقع أون لاين وزمن كل نقلة (5 دقائق +3 ثواني ) .
وأضاف حسن : وضمن هذه الفعاليات تم إطلاق بطولة مفتوحة للرجال والسيدات أيضاَ على أون لاين وزمن النقلة فيها ( 3 دقائق + 2 ثانية ) وقد أسفرت نتائج البطولة المفتوحة حتى الآن عن تتويج اللاعب علي حسن بصدارة المسابقة الأولى تلاه اللاعب محمود سليم ثم مالك بيطار ، أما في المسابقة الثانية فقد حلّ أولاً ريان ديب ثم اللاعب بشار وثالثاً جاء محمد جعفري وتصدر المسابقة الثالثة اللاعب ريان ديب تلاه مالك بيطار ثم طلال الزعيم .
وحلّ في صدارة المسابقة الرابعة سوار بلال ثم اللاعب رامي طلب وثالثاً جاء طلال الزعيم، فيما حلّ أولاً اللاعب علي حسن بالمسابقة الخامسة تلاه زين إبراهيم ثم علاء هاشم ، وبالنسبة للفئات العمرية تحت / 14 / عاماً جاء بالمركز الأول حمزة مسعود ثم ثانياً رامي طلب وفي المركز الثالث جاءت اللاعبة تالا حسن ثم اللاعبة ماسة قبيلي ، وتابع حسن : كما جرت العادة سيتم تكريم الأبطال والبطلات في نهاية البطولات وتقديم الجوائز للفائزين فيها ولاسيما الفئة العمرية تحت ال/ 10 / سنوات والتي تحظى باهتمام خاص من الاتحاد لما تمثله من أمل لمستقبل واعد للاعبي الشطرنج السوريين وتشجيعاً لانتشار هذه اللعبة في صفوف الطلاب ضمن مدارس القطر ما يساهم إيجابياً في توسعها الجغرافي لاحقاً على مساحة الوطن ، وختم حسن : البطولات تجري بإشراف اتحاد الشطرنج والتحكيم يقوم به عبد القادر اللاذقاني وعلي سليمان حسن، ونأمل أن تساهم هذه الفعاليات في الهدف الرئيسي لعملية تطوير وتقدم هذه الرياضة في بلدنا باعتبارها تندرج ضمن الإجراءات والتدابير التي يعتمدها الاتحاد استعداداً وتحضيراً لاي استحقاق رياضي قادم ولاسيما أن هناك بطولة العرب للشطرنج للفئات العمرية على الأبواب في الشهر التاسع وكذلك بطولة آسيا للشطرنج .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي