وزارة الاتصالات تناقش الآلية الجديدة المتبعة في معالجة الاعتراضات
اجتمعت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم بنقاط الارتباط العاملين على مشروع إعادة هيكلة الدعم الحكومي في الجهات العامة برئاسة معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي المهندسة فاديا سليمان، وبحث الاجتماع الآلية الجديدة المتبعة في معالجة الاعتراضات التي يتم تسجيلها عبر منصة الاعتراضات (www.cs.sy)، والبيانات الضرورية التي يجب تضمينها بمنصة الاعتراضات.
وناقش الحضور خلال اجتماعهم الذي عقد في مبنى وزارة الاتصالات والتقانة حالات الاعتراضات وضرورة تعريفها من قبل كل جهة عامة وموافاة الوزارة بها، ليتم إضافة هذه التعريفات مع نوع الوثائق الخاصة بها المطلوب رفعها على موقع منصة الاعتراضات.
وركزت معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي في حديثها، على ضرورة تزويد الوزارة بكامل البيانات الخاصة بالمواطنين المشمولين بكل معيار من معايير الاستبعاد من الدعم_الحكومي التي حددتها اللجنة الاقتصادية في الحكومة، لتفادي وقوع الظلم بين المواطنين المشمولين بمعيار واحد من هذه المعايير، مؤكدةً على ضرورة الاعتماد على الرقم الوطني في هذه البيانات.
وبيّنت المهندسة فاديا سليمان أن هدف الوزارة في المرحلة القادمة هو التخفيف من أي أعباء قد تواجه المواطن خلال متابعته لاعتراضه في الجهات المعنية به، ولذلك حدّثت الوزارة منصة الاعتراضات، حيث يظهر التحديث الجديد جملة تعريفية ترشد المواطن بالجهة العامة التي يجب متابعة اعتراضه لديها بعد إدخاله لبياناته، مضيفة أن التحديث الجديد للمنصة يتيح رفع الوثائق التي تمكن الجهات العامة من متابعة الاعتراضات المسجلة على المنصة إلكترونياً ودراستها.