أسعار الفروج ترتفع بشكل يومي قبل وبعد رمضان.. والشرحات بـ ١٧٠٠٠

ارتفاعات متتالية على أسعار الفروج في المحافظة كانت قبل شهر رمضان المبارك واستمرت أيضاً مع بداية رمضان جعلتها بحاجة إلى ميزانية لشراء كيلو فروج واحد على مدار الشهر، وكما العادة لا يتقيد أصحاب محال بيع الفروج بأسعار مديرية التجارة الداخلية، يبقى المواطن يكتوي بنار الأسعار.
وسجلت أسعار الفروج واللحوم في أسواق السويداء أرقاماً مرتفعة، إذ بلغ سعر كيلو الفروج المذبوح في المحافظة ١٢٠٠٠، وكيلو الشرحات ١٧٠٠٠، الفخاذ ٩٥٠٠ والجوانح ٩٠٠٠، وكيلو الكاستا ١٢٠٠٠، وكيلو الدبوس ١٢٥٠٠، والسودة ١٥٥٠٠ ليرة سورية.
كما شهدت المحافظة ارتفاعاً في أسعار الفروج، نتيجة التكاليف المرتفعة لأسعار العلف والأدوية التي يتم استيرادها من الخارج، إضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج يترافق ذلك مع عزوف المربين عن تربية أفواج جديدة، لعدم قدرتهم على تمويل تكاليف الإنتاج.
وأكد رئيس لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فتحي العبد أن لجنة تحديد أسعار مادة الفروج، تأخذ في الحسبان توافر المادة في المحافظة وتحدد الأسعار على هذا الأساس، وهناك عدة عوامل تسهم في تحديد سعر الفروج أهمها وفرة المادة إضافة إلى أسعار العلف وسعر الصوص وأسعار المحافظات المجاورة، وتغطية الكميات المنتجة للطلب على المادة.
وأشار إلى أن اللجنة حددت سعر كيلو الفروج الحي بـ٧٤٠٠ ليرة، والمذبوح والمنظف بـ١٠٠٠٠ و الفخاذ بـ٨٠٠٠ والشرحات بـ١٤٦٠٠ ليرة سورية، والكاستا ١٠٥٠٠، والجوانح ٨٠٠٠ والسودة بـ١٣٠٠٠.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار