معالجة مستنقعات الصرف الصحي بجوار حيي الصحافة والضاحية بدرعا

تشكلت في الفترة الأخيرة مستنقعات من المياه الآسنة بجوار حيي الصحافة والضاحية في الطرف الغربي من مدينة درعا، الأمر الذي أثار شكوى السكان في الجوار ودفعهم لطلب المعالجة من الجهات المعنية لرفع التلوث الحاصل بأسرع ما يمكن، وخاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة مؤخراً حيث تتزايد معها المنعكسات السلبية لتلك المياه المتجمعة بشكل مكشوف.

وبهذا الشأن أوضح المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا أنه وفور الإبلاغ عن المشكلة تم الكشف على الموقع، وتبين وجود انسداد في الريكارات على امتداد خط الصرف الصحي الخاص بالمساكن وحيي الصحافة والمربوط مع المصب الرئيسي القادم من المدينة الرياضية والممتد بجوار سكة القطار وصولاً إلى وادي الزيدي، وذلك بسبب سقوط الأتربة إلى عدد منها في ظل انتزاع أغطية الريكارات من بعض ضعاف النفوس، وبعد الاطلاع على الواقع تم فرز آليات من مجلس المدينة (باكر وتركس وصاروخ) مع إحضار ورشات متخصصة بهذا المجال، وتم العمل على مدار ثلاثة أيام في تعزيل الريكارات وتسليكها حتى عاد جريان مياه الصرف الصحي إلى طبيعته في الخط المشار إليه، توازياً مع تغطية الريكارات لمنع سقوط أي أتربة أو أوحال بداخلها يمكن أن تتسبب في انسدادها مجدداً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة