الأهلي على موعد مع التتويج.. وفرصة أخيرة للعربي في دوري الشباب

أهلي حلب على بعد خطوة من الاحتفاظ والتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، والعربي يقاتل من أجل الهروب من شبح الهبوط ويحتاج تحقيق الفوز في لقاءاته وتعثراً لمن يسبقه الترتيب ولاسيما حطين والطليعة والنواعير، وهذا ربما يكون مستحيلاً لكن ليس صعباً وكرة القدم مبنية على الأخطاء والجزئيات الصغيرة وفيها الفوز والخسارة.

وفي منافسات الأسبوع الرابع والعشرين (الحادي عشر إياباً ) من دوري كرة قدم شباب الممتاز يوم غد السبت ستتضح الصورة أكثر فأكثر، وربما تعرف هوية البطل والفريقين الهابطين، وفيها يستقبل تشرين أهلي حلب في ملعب المدينة الصناعي في اللاذقية، والكرامة يواجه جاره الوثبة في ملعب المنشأة الصناعي في حمص، والحرية في ملعب السابع من نيسان بحلب يقابل جبلة، والجيش في الفيحاء الصناعي يستضيف حطين، وملعب حماة الصناعي يحتضن لقاء النواعير وضيفه العربي، وفي ملعب المحافظة بدمشق يستقبل فريقها الطليعة في الساعة الرابعة عصراً، ويبقى لقاء الجهاد والوحدة مؤجلاً حتى إشعار آخر.
أهلي حلب بحاجة لنقطة تعادل مع تعثر الوثبة للتتويج باللقب قبل نهاية الدوري بجولتين، لكن ربما يكون لتشرين كلمة أخرى في مفاجأة المتصدر وسداد الدين الذي تعرض له ذهاباً بهدف.

نقاط مضاعفة
ما ينطبق على لقاء النواعير والعربي، فالنواعير الحادي عشر بحال فوزه سيزيد أوجاع العربي الذي لا حول له ولا قوة، أما العربي الثالث عشر ستبقى لديه الفرصة بالبقاء إذا خدمته نتيجتي حطين مع الجيش والطليعة مع المحافظة للبقاء في الأضواء، فكل شيء وارد.

ديربي حمص
هذا ويتصدر ديربي حمص مشهد هذه الجولة كذلك بين الكرامة والوثبة بغض النظر عن ترتيبهما، تبقى للقاء الجيران نكهة خاصة وطعم مميز، لذا نتمنى مشاهدة لقاء مميز بينهما.

الحرية يتقدم
فريق كبير كان يصارع للهروب من شبح الهبوط واليوم بات يقاتل للتقدم نحو مراكز المقدمة، بدوره جبلة تعرض لخسارة قاسية من النواعير الجولة الماضية وهو بحاجة لتعويضها، لذا سيحمل اللقاء طابع التحدي والندية بين الفريقين.

اختبار صعب
حطين الثاني عشر بحاجة للفوز على الجيش ليدخل المنطقة الآمنة للبقاء في الأضواء، وأي نتيجة غيرها ستضعه في حالة حرجة ولاسيما إذا فاز العربي على النواعير، فكل شيء وارد.

مهمة
الطليعة بحاجة للفوز ليضمن بقاءه في الممتاز إلى حد كبير، لكن خسارته وفوز العربي ستضعه في موقف لا يحسد عليه بانتظار آخر جولتين لتحديد مصير الفريق الذي سيرافق الجهاد في الهبوط للدرجة الأولى الموسم القادم.

يشار إلى أن أهلي حلب مازال يتصدر الترتيب بـ49 نقطة يليه الوثبة بـ43 نقطة، والوحدة 38 نقطة، والكرامة 37 نقطة، والجيش 34 نقطة، وجبلة 33 نقطة، وتشرين 31 نقطة، والحرية30 نقطة، والمحافظة28 نقطة، والنواعير والطليعة27 نقطة وحطين 26 نقطة، والعربي 21 نقطة، وأخيراً الجهاد بـ4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار