إعادة تأهيل محطة تحويل وثلاث روافع وحفارة دعماً لقطاع الكهرباء في الحسكة

انتهى متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة من إنجاز العديد من الأعمال دعماً لقطاع الكهرباء في المحافظة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري قاموا بإعادة تأهيل محطة تحويل المبسطة الواقعة وسط مدينة الحسكة.
مبيناً في تصريح لـ”تشرين” أن إعادة التأهيل تمت من أجل ضمان استمرار التغذية الكهربائية للخطوط المستثناة من التقنين، كالخطوط المغذية للمؤسسات الصحية والخدمية والمخابز الآلية والمطاحن ومحطات المياه وغيرها، إضافة إلى توصيل الكهرباء للأحياء في حال وصولها للمحطة.
وأضاف منصور: إن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري قامت إلى جانب ذلك بتزويد قسم الطوارئ في الشركة العامة للكهرباء بثلاث روافع وحفارة، إضافة إلى إجراء صيانة ميكانيكية وكهربائية وتركيب إطارات لآليات الطوارئ، لافتاً إلى أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري يستمر بدعم مشروع الربط الحلقي بين محطات التحويل الكهربائية في منطقة الحسكة، والذي يهدف إلى المناورة بين هذه المحطات في حال تعرض إحداها للخروج من الخدمة.
وأشار منصور إلى أن هذه الأعمال تنفذ بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعماً لقطاع الكهرباء وبهدف تحسين واقع التغذية الكهربائية ضمن مدينة الحسكة، حيث يصل عدد المستفيدين من الأعمال المنفذة إلى أكثر من نصف مليون نسمة من سكان مدينة الحسكة.
وأكد منصور أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة قاموا بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتأمين التغذية الكهربائية للمركز الطبي المحدث (اللؤلؤة) الكائن وسط مدينة الحسكة، موضحاً أن متطوعي الفرع قاموا بتمديد خط كهرباء بطول 900م للمركز، وهذا الخط مستثنى من التقنين ويعمل على مدار الساعة من أجل ضمان استمرارية عمل المركز بتخديم سكان المنطقة، ورفع مستوى الخدمات الصحية ضمن مركز مدينة الحسكة، إلى جانب تقديم مستلزمات صيانة وقواطع وتعبئة زيت للمحولة الكهربائية في المركز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام