استجابة لما طرحته «تشرين».. الكهرباء تعود لنحو 200 منزل في وادي الذهب بعد غياب طويل

استجابة لما طرحته «تشرين» على موقعها الأسبوع الماضي حول معاناة أهالي حي وادي الذهب في محافظة حمص من تردّي واقع الكهرباء وخاصة القاطنين في مناطق «الخضري ومحمد الخالد وابن الخزرج»، الذين كان يغيب عنهم التيار الكهربائي لما يقارب ستة أشهر، حيث عاد التيار الكهربائي ولو خجولاً إلى القاطنين في تلك المناطق.
وعبّر عدد من القاطنين في تلك المناطق عبر”تشرين” عن شكرهم وامتنانهم للصحيفة التي نقلت معاناتهم المريرة من غياب الكهرباء عن منازلهم لفترات طويلة والتي كان لها دور في استجابة المعنيين في “الكهرباء” لحل تلك المعاناة، إذ بعد نشر معاناة الأهالي عبر موقع الصحيفة تم إرسال ورشات كهرباء بمعداتها من آليات وأكبال وتمت إعادة التغذية الكهربائية لحوالي 200 منزل في المناطق التي كان يغيب عنها التيار الكهربائي.
ويأمل القاطنون من المعنيين في الكهرباء التوجيه بملاحظة إلى مركز طوارئ وادي الذهب مفادها ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة إليهم ولاسيما عبر الهاتف الذي يبقى خارج التغطية، علماً أن مركز طوارئ وادي الذهب يخدم أربعة أحياء هي «عكرمة القديمة وعكرمة الجديدة ووادي الذهب وكرم اللوز»، مطالبين بضرورة إحداث مركز طوارئ مستقل لمنطقة وادي الذهب لكونها تشهد كثافة سكانية مرتفعة .
«تشرين» تواصلت مع نائب مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء المعني بشؤون المحافظات أسامة شعرون الذي أشار الى أنه فور ورود الشكوى المقدمة من أهالي تلك المناطق عبر الصحيفة تم التواصل مع المعنيين في شركة كهرباء حمص لإنهاء معاناة القاطنين، إذ تم إرسال ورشات الكهرباء مع مستلزمات العمل وتمكنت من إعادة التغذية الكهربائية لتلك المناطق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«زراعي» حمص يصرف 46 مليار ليرة ثمن قمح.. ويمنح 27 قرض طاقة متجددة من إعلام العدو .. استطلاع إسرائيلي: أكثر من نصف جنود الاحتياط فقدوا ثقتهم برئيس الأركان هليفي انخفاض كبير في أسعار لحوم الأغنام في الأسواق.. لماذا لم ينعكس على المواطن؟ السياحة.. أول من مرض وأول من تعافى!!.. الوزير مرتيني: متفائلون بعودة السياحة العربية والأوروبية إلى سورية لسابق عهدها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تحذّر من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.. قره فلاح: من المتوقع أن يشهد مناخ البحر المتوسط تغيرات ملحوظة بعضها شاذّ أو غير معتاد رغم رفع سقفها.. الإعانة السنوية للشلل الدماغي مازالت غير ملبية لاحتياجات المرضى الشعلة يواصل تحضيره للدوري الممتاز.. اشتراط فحص المركبات الدوري في المحافظة نفسها المسجّلة فيها أربك مالكيها وعطّل فاعلية البرنامج المركزي القادري وكريزان بطلا السرعة والدريفت في سباقات دمشق في طعامنا ومياهنا والهواء الذي نتنفسه.. جزيئات البلاستيك المتناهية تهديد كبير لنظم الغذاء والبيئة والصحة