معلمو دير الزور: إحداث مجمع طبي وجمعيّة سكنيّة وتفعيل التأمين

طالب معلمو دير الزور بافتتاح صيدليّة لنقابتهم وإعادة تأهيل المجمع الطبي الخاص بالمعلمين وسد النقص بالكوادر التعليميّة، وذلك خلال عقد شعبة مدينة دير الزور لنقابة المعلمين مؤتمرها السنوي .
وتركزت المداخلات على ضرورة افتتاح مؤسسة لبيع المواد الاستهلاكيّة من أدوات منزليّة وغذائية وكهربائيات، وإحداث جمعيَّة سكنيّة خاصة بهم أسوةً ببقية عاملي الجهات العامة، إضافةً لافتتاح عيادة سنيّة لتخفيف العبء عنهم، وتفعيل بطاقة التأمين الصحي بشكل حقيقي ، أو إيجاد البديل عنها .
المعلمون أشاروا إلى ضرورة حلّ مشكلة الأبنيّة المدرسيّة التي جرى إيقاف العمل بها ، ولم يُستكمل تجهيزها ، وإيجاد نافذة واحدة لتسهيل الإجراءات على المتقاعدين من معلمي تربية دير الزور ، والعمل على سد النقص بالمستخدمين وحُراس المدارس .
ولفت المعلمون في طروحاتهم للنقص الحاصل في الأثاث المنزلي ، ورفع حسومات التسجيل لأبنائهم في التعليمين الموازي والمفتوح ، ومنح سلفة الحصول على الحاسوب ، وتزويد المدارس بما تحتاجه منها .
نقيب مُعلمي دير الزور بسام الجاسم أكد في حديثه أن جملة المطالب المذكورة تصب في مصلحة المعلمين ، منها ما يحتاج قرارات عُليا على مستوى الحكومة ، ومنها ما يتعلق بضرورات تأهيل المزيد من المدارس وتأمين متطلبات العمليّة التعليميّة ، ونقابتنا على تواصل دائم مع المديرية في سبيل تأمين متطلبات الزملاء ، ويجري بشكل دائم رفع مطالب كهذه لوضعها بصورة الصعوبات التي تعوق العمل .
وفي معرض رده أكد مدير التربية جاسم الفريح أنّ المديرية تعمل وفق خطة متوازية المسارات بدءاً بتأهيل المدارس بالتعاون مع المنظمات الدوليّة ، أو ضخ المزيد من الكوادر التعليميّة عبر المسابقات ، مشيراً إلى أنه وخلال السنوات الأخيرة ما بعد التحرير، أقامت التربية عدة مسابقات للتعيين ، أولها لمعلمي الحرف ، وتبعتها مسابقة المعلمين الوكلاء حيث جرى تعيين 950 ناجحاً حينها ، لنُعلن معها عن مسابقة الجامعيين من المدرسين وتم تعيين 1150 مُدرّساً ، كما خُصصنا بمسابقة التوظيف المركزية كحصة لتربيتنا 1700 مُتقدم من الفئة الأولى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار