٨١ مليون ليرة قيمة الإعانات المخصصة لمرضى الشلل الدماغي في الحسكة

تواصل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة، توزيع الإعانات المالية المخصصة للأسر التي تضم مرضى شلل دماغي.

وذكر مدير الشؤون إبراهيم خلف أن المديرية وزعت حتى الآن ما يقارب ٦٥٪ من قيمة المبلغ الإجمالي المخصص هذه المرة عن عام ٢٠٢١ وهو حوالي ٨١ مليون ليرة. مبيناً في تصريح ل”تشرين” أن هذا المبلغ موزع على الشرائح الثلاثة من الأسر التي تضم مرضى شلل دماغي. الشريحة الأولى هي الأسر التي تضم مرضى شلل دماغي جزئي وعددها ٢٥١ أسرة. ويبلغ مقدار الإعانة الشهرية المخصصة لهذه الشريحة ١٤٠٠ ل. س. بمبلغ إجمالي قدره مليونان و٨١١ الفا و٢٠٠ ليرة. والشريحة الثانية هي الأسر التي تضم مرضى شلل دماغي نصفي ويبلغ عددها ٥٢٠ أسرة. ويبلغ مقدار الإعانة الشهرية المخصصة لهذه الشريحة ٢١٠٠ ليرة بمبلغ إجمالي ٨ ملايين و٧٣٦ ألف ليرة.
أما الشريحة الثالثة فهي الأسر التي تضم مرضى شلل دماغي رباعي. وهي الشريحة الأكبر وتضم ٢٠٥٧ أسرة. ويبلغ مقدار الإعانة الشهرية المخصصة لهذه الشريحة ٤٢٠٠ ليرة، بمبلغ إجمالي قدره ٦٩ مليون ليرة.
وأضاف الخلف: رغم ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قامت هذا العام بزيادة شهرين لكل شريحة من الشرائح المستهدفة، أي أصبحت الإعانة المالية عن ثمانية أشهر وليس ستة اشهر، كما كان يحصل في السنوات الماضية، فإن الأسر المستهدفة بهذه الإعانة تطالب بزيادة المبلغ الشهري المخصص لكل أسرة، بما يتناسب مع الزيادة غير المسبوقة بالأسعار. كما تطالب بأن تكون الإعانة عن كامل العام لا عن ستة أو ثمانية أشهر منه فقط. مؤكداً أن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة تضم صوتها لأصوات هذه الأسر، ولن تألو المديرية جهداً برفع هذا المطلب المحق إلى الجهات الوصائية في العاصمة دمشق، على أمل تحقيقه.
وأوضح خلف أن توزيع هذه الإعانات يتم حالياً في مقر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة، وشعبة المديرية في مدينة القامشلي، وذلك من أجل تخفبف الأعباء عن كاهل هذه الأسر. لافتاً إلى أن توزيع الإعانات المالية تم في البداية ضمن مقر مديرية البريد في مدينة الحسكة منعاً للازدحام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام