تربية اللاذقية : انخفاض بأعداد المتقدمين للشهادة الإعدادية والثانوية التجارية

بيّن رئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية في اللاذقية علي محمد لـ “تشرين” أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادات العامة الإعدادية و الثانوية بكل فروعها ٤٤٢٦١ طالباً و طالبة حتى تاريخه.

وأوضح محمد أنه بين الطلاب٢٣٢٠٣ تلاميذ و تلميذة في الشهادة الإعدادية ، و ٦٩١٨ طالباً للفرع الأدبي، و ١١٥١٦ طالباً في الفرع العلمي، فيما بلغ عدد طلاب الإعدادية الشرعية ١٠٦ طلاب، و الثانوية الشرعية ٤٦ طالباً وطالبة، وقد بلغ عدد طلاب الثانوية التجارية ٣٥٨ طالباً و طالبة ، و الثانوية النسوية ١٧٠ طالبة ، و بلغ عدد المتقدمين للثانوية الصناعية ١٩٤٤ طالباً و طالبة .

وأضاف رئيس دائرة الامتحانات: بلغ عدد الطلاب الأحرار المتقدمين لامتحانات الشهادات العامة لدورة ٢٠٢٢ (٤٣٧٩) طالباً و طالبة للفرع الأدبي، و ١٤٩٠ طالباً و طالبة للفرع العلمي ، و بلغ عدد تلاميذ الشهادة الإعدادية ١٠٦٩ تلميذاً و تلميذة ، و ٩١ طالباً في الثانوية التجارية، و٣٣٢ طالباً في الثانوية الصناعية ، و ١١ طالبة في الثانوية النسوية.

وأشار محمد إلى انخفاض أعداد الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية بشكل عام بمعدل ١٠٠٠ تلميذ عن العام الماضي والثانوية التجارية بمعدل ٧٠٠ طالب ، وأرجع السبب في ذلك إلى ارتفاع نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية العام الماضي، فيما عزا سبب انخفاض الأعداد في الثانوية التجارية لشكل ملحوظ إلى التعليمات الخاصة بالتسجيل للثانوية التجارية حيث يجب أن يكون لدى الطالب تسلسل دراسي للصف الأول و الثاني الثانوي أو لديه إشعار رسوب يثبت أنه دخل الامتحان في السنوات السابقة من عام ٢٠١٤ إلى ٢٠٢١ و رسب في الامتحان ، على عكس ما كان سائداً في السنوات الماضية بحصوله فقط على شهادة الإعدادية و محقق لشرط العمر .

وأشار محمد إلى انتهاء مدة التسجيل للتقدم بطلبات للامتحانات للطلاب الأحرار بعد أن تم تخصيص يومي ٢ و ٣ من الشهر الجاري لتسجيل التلاميذ و الطلاب الأحرار الذين لم تسمح ظروفهم التقدم بطلبات اكتتاب للامتحانات العامة بصفة دراسة حرة لدورة ٢٠٢٢.

وأضاف محمد: يتم حالياً تدقيق طلبات التسجيل ورقياً وإلكترونياً للطلاب الدراسة الحرة و معالجة أي طلب يستدعي المعالجة ، إضافة للبدء بترقيم الطلاب وإعطائهم أرقام الاكتتاب و العمل على توزيعهم على القاعات الامتحانية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار