كهرباء اللاذقية تحصي الأضرار الأولية للعاصفة

في حصيلة الأضرار التي تسببت بها العاصفة التي تشهدها المحافظة، وتم تسجيلها حتى ساعة إعداد التقرير، أشار المدير العام للشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي في تصريح ل”تشرين” إلى سقوط برج متوسط على خط القطيلبية قرية البراعم، ما أدى إلى تضرر الشبكة.
وأضاف عاصي: كما سقطت أشجار على شبكة المنخفض في قرية الزيري بستان صالح، وفي حي الإنشاءات، قرية رأس العين، مدينة جبلة، ما تسبب بأضرار في الشبكة.
وأضاف عاصي: كما سقط “بورتيك” خشب متوسط في موقع حميميم، و”بورتيك” آخر في قرية بيت زنتوت،
بالإضافة لسقوط عشر أعمدة خشبية في الزهيريات، بسيسين، الإنشاءات، العيدية، البرجان.
كما أشار عاصي إلى سقوط أشجار على خط 66 في البسيط، وقد تمت إزالة الأشجار ومعالجة الضرر الحاصل.
كما بيّن عاصي أن هناك خطوط توتر متوسط مقطوعة على الأرض (خط نقورو) بين قريتي دباش والجبيرية، وخط توتر متوسط مياه الجوبة (قرب القلعة – قلعة المهالبة)، وخط الفاخورة تفريعة بيت سوهين، بالإضافة لانهيار خمسة أعمدة توتر منخفض في مواقع مختلفة.
وفي مدينة اللاذقية، أشار عاصي إلى سقوط عامود حديد نهاية اتوستراد الزراعة، وعامود خشب في البصة عند مركز تحويل البالوش، وعامود آخر في فديو.
وكان صرح عاصي في وقت سابق أنه نظراً للأحوال الجوية السائدة من رياح شديدة وأمطار، تم فصل التغذية الكهربائية عن الشبكات الهوائية في ريف اللاذقية لحين انحسار المنخفض الجوي، وذلك كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة الشبكات الكهربائية من أي أضرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار