اجتماع في مرفأ اللاذقية لبحث سبل تبسيط شحن البضائع وتخليصها

عقد في مرفأ اللاذقية اليوم اجتماعاً لبحث تبسيط شحن البضائع وتخليصها وانسيابية السلع عبر المرفأ، وذلك بحضور معاوني وزيري النقل والمالية ونائب حاكم مصرف سورية المركزي، ومحافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال وممثلين عن جهات عامة.
وقال معاون وزير النقل لشؤون النقل البحري والبري عمار كمال الدين لـ”تشرين”: جاء الاجتماع بتوجيه من رئيس الحكومة، للوقوف على الصعوبات التي تعترض عمل المصدرين والمستوردين، لحلها ومناقشتها مع الفعاليات الاقتصادية الخاصة والعامة، والاستماع لمقترحاتهم بهدف تذليل الصعوبات.
وأكد كمال الدين أن تعرض المرفأ الشهر الماضي للاعتداء من العدو الإسرائيلي أثر سلباً على أداء محطة الحاويات، مبينا أن الاجتماع مع كادر محطة الحاويات اليوم هو لرفع جاهزية المحطة بما يخدم الاقتصاد السوري.
بدوره، قال رئيس جمعية المخلصين الجمركيين في اللاذقية فادي موصلي لـ”تشرين”: نتج عن العدوان الإسرائيلي على المرفأ مشكلة في آليات المحطة، وتم وعدنا برفع سوية الآليات لتحسين العمل في المحطة، مشيراً إلى أن المشكلة تتمثل بنقص المازوت والوقود وقد تلقينا وعوداً بحلها.
وأوضح موصلي أنه خلال شهرين سيكون المرفأ على جاهزية عالية يضاهي المرافئ المجاورة كمرفأ العقبة ومرفأ بيروت، مؤكداً أنه لا يوجد أي تأخير في المرفأ من ناحية عمليات التخليص الجمركي لأي مادة ما لم تكن هناك جهات أخرى كمديريتي التموين والزراعة اللتين تقومان بأخذ عينات من المادة لتحليلها، الأمر الذي يستغرق يومين أو ثلاثة إذا كان هناك مشاكل بالتحاليل لأي مادة.
وطالب موصلي برفع سوية الآليات، مشيراً إلى أن المحطة حالياً لا تضاهي المحطات في الدول المجاورة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار