إجراءات لتحسين مستوى النظافة في الحسكة

قال رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو إن المجلس بدأ باتخاذ العديد من الإجراءات لتحسين النظافة ورفع مستوى الإصحاح البيئي في المدينة.
مبيناً في تصريح لـ” تشرين” أن مجلس المدينة استهل تنفيذ هذه الإجراءات بالاهتمام بمنطقة سوق الهال الذي يضم محلات وبسطات بيع الخضر والفواكه واللحوم بالمفرق للمستهلكين، حيث قامت مديرية الشؤون الصحية وشعبة المخالفات في مجلس المدينة وبمؤازرة من قسم شرطة المجلس وبالتعاون مع ورشة الصيانة ومديرية النظافة بحملة تنظيف الأوساخ وترحيل القمامة والنفايات وتعزيل غرف التفتيش في السوق.
وأشار المهندس خاجو إلى أن الدائرة الصحية قامت بتنظيم ضبوط بحق المخالفين شملت عدم الاعتناء بالنظافة العامة وعدم التقيد بالشروط الصحية وعرض مواد بشكل سائب ومكشوف، إذ بلغ عدد الضبوط المنظمة ١١ ضبطاً صحياً إلى جانب توجيه إنذارات صحية خطية للمحلات واللحامين بضرورة التقيد بالشروط الصحية والنظافة العامة.
لافتاً إلى أن شعبة المخالفات قامت بتنظيم ١٩ ضبط إشغالات وإزالة الإشغالات المخالفة، وقامت ورشة الصيانة بصيانة شوارع سوق الهال وفرش المواقع المحفرة بالحجر المكسر، أما مصلحة الحدائق فقامت بتقليم الأشجار في الساحات والحدائق العامة ومنصفات الشوارع مع حراثة هذه المنصفات وسقاية الأشجار .
ومن جهتها مديرية النظافة نفذت حملة نظافة شاملة في كل شوارع المدينة ونقل القمامة والنفايات الصلبة من المكب المؤقت الموجود في سوق الهال إلى المكب الرئيس الموجود في منطقة أبيض غرب المدينة.
وأكد المهندس خاجو أن مجلس مدينة الحسكة يستعد للقيام بصيانة الشوارع في المدينة والأحياء التابعة لها خلال الفترة القريبة القادمة، إذ تقوم الدوائر المختصة في مجلس المدينة حالياً باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الأعمال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع