٥٩ بئراً جديدة بتكلفة مليار و ٥٠٠ مليون ليرة في الحسكة

*انتهى مجلس مدينة الحسكة من حفر سبع آبار حتى الآن من الآبار المقرر حفرها خلال هذه الفترة في المدينة.

وذكر رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو أن الآبار السبع التي تم الانتهاء من حفرها هي من ضمن الآبار المقرر حفرها في المدينة والبالغ عددها ٥٩ بئراً، بالتعاون مع المؤسسة العامة لمياه الشرب ومكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المحافظة.
مبيناً في تصريح لـ« تشرين» أن التكلفة المالية لحفر هذه الآبار وتجهيزها تبلغ ملياراً وخمسمئة مليون ليرة.
حيث سيتم تقديم كل المعدات اللازمة لتشغيل هذه الآبار التي ستعمل جميعها بالطاقة الشمسية، من غطاس ولوحة كهربائية مع خزانين لكل بئر سعة كل منهما ألفا ليتر، إضافة إلى القواعد والخراطيم وغير ذلك من المستلزمات.
وأوضح المهندس خاجو أن هذه الآبار سطحية يصل عمق كل بئر نحو 70 متراً، ومياهها مخصصة للاستخدامات المنزلية (شطف ــ غسيل ــ استحمام ــ سقاية…الخ) وليست للشرب من الناحية المبدئية، ريثما تقوم المؤسسة العامة لمياه الشرب ومديرية الصحة بإجراء التحاليل المخبرية اللازمة على هذه المياه، وبيان مدى صلاحيتها لمياه الشرب، وهي معدة للاستخدام أثناء قيام المحتل التركي ومرتزقته بقطع مياه الشرب عن محطة مياه عللوك في ريف منطقة رأس العين الشرقي، لافتاً إلى أن مجلس المدينة ومؤسسة المياه قاما باختيار مواقع مناسبة لهذه الآبار وفق خريطة مدروسة سواء وسط المدينة أو في الأحياء القريبة.
وأشار المهندس خاجو إلى أن مجلس مدينة الحسكة وضع في شهر آذار من العام الماضي 28 بئراً جديدة للمياه بالخدمة وبدأ باستثمارها، وذلك بعد تجهيزها بالمعدات اللازمة لتشغيلها، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، حيث تم تجهيز ثماني آبار للعمل بالطاقة الشمسية و20 بئراً للعمل بالطاقة الكهربائية، ليصبح بذلك عدد الآبار في مدينة الحسكة ٨٧ بئراً، الى جانب الآبار المحفورة من قبل الأهالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع