قمة بين الوثبة والوحدة في ختام ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم

على مدى يومين( اليوم وغداً) تقام المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، اليوم ست مباريات أهمها الوثبة والوحدة في ملعب الباسل في حمص، والجيش الذي يستضيف الكرامة في ملعب الجلاء بدمشق، والنواعير في الملعب البلدي في حماة يستقبل عفرين، وملعب الباسل في اللاذقية سيكون على موعد مع لقاء حطين وضيفه الحرجلة، والطليعة يحل ضيفاً على الاتحاد في ملعب الحمدانية بحلب، وملعب الفيحاء بحلته الجديدة سيكون مسرحاً للقاء الفتوة وضيفه تشرين الوصيف، وتختتم الجولة لقاءاتها غداً بلقاء وحيد يجمع الشرطة وضيفه جبلة في ملعب الجلاء.
وتنطلق صافرة جميع المباريات في الثانية عصراً.
قمة
الوثبة المتصدر ب29 يريد مواصلة المشوار بدون أي هزيمة ليعزز صدارته ب3 نقاط جديدة وليكون الختام مسكاً بقيادة المدرب عمار الشمالي الذي أكد لتشرين جاهزية فريقه لهذا اللقاء المهم مع خصم عنيد ومنافس على الصدارة، إذ لديه نخبة وكوكبة من النجوم وهو فريق بطولات.
بدوره الوحدة الثالث ب20 نقطة يسعى لتعويض خسارته الجولة الماضية مع حطين وتحقيق الفوز اليوم لبقاء أمله بالمنافسة على اللقب، ومدربه ضرار رداوي يعلم في حال تلقيه خسارة جديدة سيتخلى ويبتعد عن مركزه لفريق آخر منافس.
للتعويض
الجيش الرابع ب19 نقطة يسعى لتعويض خسارته القاسية مع تشرين الجولة الماضية بالثلاثة وبقيادة مديره الفني الجديد رأفت محمد الذي جاء خلفاً لمحمد عقيل المستقيل، فهل سيتمكن محمد من إحداث أي تيغيير ؟ أم إن الأمور ستزداد سوءاً في حال تلقيه خسارة جديدة؟
والكرامة بقيادة أيمن الحكيم لم يحقق الفوز وبقي في دوامة التعادلات، فهل سيكون اليوم مختلفاً عن سابقه؟ وتتغير الصورة للأفضل؟ .
نقاط مضاعفة
النواعير الثالث عشر ب7 نقاط يمر بظروف غير مستقرة من ناحية الاستقرار الفني وحتى من جهة المستحقات المالية، فبعد اعتذار محمد خلف عن متابعة مهمة التدريب وتقديمه الاستقالة لجأت الإدارة إلى المدرب ياسر البني الذي سيقود الفريق، فهو يدرك صعوبة المهمة لكن تحقيق الفوز وبنقاط مضاعفة سيكون جيداً لمواصلة المشوار.
وبدوره عفرين الرابع عشر والأخير ب3 نقاط يسعى جاهداً لتحقيق أول فوز له وتغيير الصورة غير المثالية التي يظهر فيها وتغيير المسار نحو الأفضل بالتخلي عن مركزه إن استطاع.

مواصلة السير على السكة الصحيحة
حطين الحادي عشر ب13 نقطة وبقيادة أحمد هواش يسعى لمواصلة السير على الطريق الصحيح بعد طول انتظار ، وسيخوض لقاء اليوم متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور وهو منتش بفوز غال وثمين جداً على الوحدة الأسبوع الماضي وهذا بالتأكيد جاء بالوقت المناسب، والأمل بمواصلة المشوار، لكنه سيصطدم بآمال الحرجلة الجريح في آخر جولتين وتلقيه 6 أهداف من دون أن يسجل، فهل سيكون اليوم مختلفاً عن الأمس؟ أم إن المركب سيسير نحو الخلف؟ لننتظر ونرى.
لا تُغيِّر في الترتيب
الاتحاد التاسع ب15 نقطة لا يريد أن يتعرض لكبوة جديدة، وفي حال الخسارة ستكون هناك استقالات على مستوى الجهاز الفني، والطليعة السابع ب١٦نقطة يريد مواصلة مشواره الناجح، فلاعبوه دخلوا الفورما متأخرين ، لكنهم يحققون المطلوب، فلمن ستكون الغلبة اليوم؟ والفارق بينهما نقطة واحدة؟.
اختبار صعب للأزرق وللعزام
الفتوة الثامن ب16 نقطة وبقيادة المدرب أحمد عزام الذي يدرك أهمية تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام تشرين الوصيف ب25 نقطة ستكون حافزاً كبيراً في ختام ذهاب الدوري ولاسيما أنه سيقود اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز على الحرجلة.
وبدوره تشرين منتش بفوز غال على الجيش ومدربه طارق جبان يريد الاقتراب أكثر من المتصدر حسب ما صرح لتشرين، ولاسيما في حال تعثره بخسارة أو بتعادل، وهذا سيصب لمصلحة البحارة الذين لديهم مباراة مؤجلة مع جارهم حطين، اللقاء يتوقع له أن يكون قوياً وندياً، علماً أن إدارة الفتوة برئاسة مدلول العزيز ستفتح أبواب الملعب مجاناً للجماهير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع