محافظ دمشق يتفقد أعمال بناء جدران استنادية بمشروع دمر

في إطار متابعة الأعمال الخدمية التي تنفذها ورشات المحافظة، تفقّد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي اليوم برفقة المديرين المعنيين أعمال بناء الجدران الاستنادية لعدد من المقاسم في الجزيرة /19/ بمشروع دمر.
وشملت الأعمال بناء جدار استنادي كامل خلف المقسم /14/ بطول /50/ متراً وارتفاع /8/ أمتار، واستكمال بناء جدارين استناديين للمقسمين /15/ و/16/ بالجزيرة ذاتها بهدف الحماية من انهيارات الكتل الجبلية وانزلاقات التربة.
وشدد المحافظ على القائمين بالأعمال، خلال جولته على ضرورة رفع وتيرة العمل وإنجاز الأعمال المطلوبة في مواعيدها والتنفيذ وفق أفضل المواصفات الفنية التي تلبّي الغاية المرجوة منها.
كما تفقد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أعمال تأهيل حجر اللبون بسوق باب سريجة والوضع الخدمي فيه، وحركة البيع والشراء والتقى عدداً من المواطنين الذين طالبوا بتكثيف الرقابة التموينية على المحال والأسواق وضبط الأسعار.
كما التقى بأصحاب المحال والباعة واستمع منهم عن واقع السوق والخدمات، مؤكداً ضرورة تحلّيهم بالمسؤولية والالتزام بنشرات الأسعار المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وحول أعمال تأهيل حجر اللبون في السوق، دعا محافظ دمشق إلى ضرورة تكثيف الجهود والإسراع في أعمال التنفيذ للانتهاء منها بأسرع وقت، لما يشهده السوق والشارع من حركة نشطة للمواطنين، مشدداً على أجهزة الإشراف في المحافظة بالوجود الدائم في جميع مواقع المشاريع الخدمية ومتابعتها للتنفيذ ومعالجة أي خلل أو تقصير.
كما اطلع المحافظ على أعمال تدعيم العقار رقم /10/ في حي زقاق بركة حطاب بباب الجابية الآيل للسقوط بسبب بنيته القديمة المبنية من اللبن والطين، والتقى أصحابه الذين أعربوا عن شكرهم للمعالجة الفورية لما كان يشكله من خطر عليهم.
يذكر أن أعمال تأهيل سوق باب سريجة تشمل فك حجر اللبون وتنفيذ طبقة بيتون مسلح تحت الحجر وتسوية وفرش طبقة العدسية، وإعادة تركيب الحجر المفكوك والمنظّف، مع تعويض الفاقد منه وتأهيل الأرصفة القديمة والأطاريف البازلتية واستبدال البلاط المتضرر بحجر بازلتي يتماشى مع روح السوق الأثري وحجر اللبون المنفذ في أرضيته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار