طلاب معهد صباح فخري يعزفون على أوتار “الكلاسيكية”

أحيت فرقة من طلاب معهد صباح فخري للموسيقى حفلاً فنياً على مسرح نقابة الفنانين في حلب وذلك بمقطوعات من الموسيقى العالمية بقيادة المايسترو أنس سرو، وسط حضور كثيف من المهتمين.
وأشار رئيس فرع نقابة الفنانين في حلب عبد الحليم حريري ومدير المعهد في حديثه لـ تشرين إلى أهمية هذا الحفل لطلاب المعهد المشاركين بآلتي (الكمان والتشيلو) بغية مزج الطالب بالمسرح من جهة، وتمكين الخاضعين للتدريب من الاحتكاك المباشر بالناس وتحويلهم من طلاب يتلقون التقنيات إلى فنانين، وهذا يتطلب خبرة وهو طريق طويل، ويعطيهم دفعاً معنوياً وتشجيعاً كبيراً حسب قوله.
وأشار الحريري إلى أن هذه الفرقة من طلاب المعهد قد واصلت دراستها الموسيقى طوال فترة الحرب على سورية، ينشرون فيها ثقافة الحب والحياة.
وكشف الحريري عن حفل ضخم لقدود حلب والطرب الأصيل يشارك فيه طلاب معهد صباح فخري سيكون بمنتصف الشهر القادم آذار وفي أغلب التقديرات سيكون مكان إقامة الحفل في قلعة حلب.
يذكر أن معهد صباح فخري (العربي) سابقاً التابع لوزارة الثقافة في حي السبيل تأسس عام 1963 ويتلقى فيه الدارسون أصناف العزف الشرقي وآلات العود والقانون والعزف الكلاسيكي الغربي، بغية رفد الحركة الفنية بكوادر مؤهلة ومدربة فنياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار