انهيار قناة الصرف الصحي في الشاغور.. والمحافظة تعد بالمعالجة خلال أيام

منذ أكثر من شهر لا تزال معاناة سكان حي السيدة نفيسة في منطقة الشاغور مستمرة من جراء وجود انهيار قناة الصرف الصحي لأحد فروع بردى “بانياس” مشكِّلة حفرة كبيرة، ما يهدد الأبنية المأهولة بالانهيار.
ويؤكد أهالي الحي أنها قناة قديمة بحاجة إلى ترميم وصيانة، ورغم الشكاوى العديدة التي تقدم بها الأهالي إلى المحافظة، تم وضع قضبان معدنية لحماية الأهالي والأطفال من السقوط بشكل مؤقت وحتى اليوم لم يتم إجراء حلّ جذري المشكلة.


ولفت الأهالي إلى صعوبة مرورهم والوصول إلى منازلهم لكون الانهيار تسبب في ضيق الطريق ولكونه موجوداً في منتصف الطريق الموزع لعدة مداخل، ويتساءل الأهالي عن سبب تجاهل المحافظة ومديرية الصرف الصحي لهذه المشكلة التي قد تتسبب في كارثة سواء لاحتمال سقوط أحد الأطفال فيها أو نتيجة توسعها وقد تسبب في انهيار المنازل المجاورة لها.

المهندس غياث الهشة رئيس دائرة الأنهار بالمحافظة أشار إلى أنه تم وضع قضبان حديد كحل إسعافي لكن ورشات المحافظة تعمل حالياً لصيانة القناة وتم تنظيفها وعمل قواعد حديدية وسيتم بناء جدار استنادي لضمان الحماية إضافة إلى أنه تم إجراء دراسة لضمان عم توسعها وتسببها في أي انهيارات للأبنية المجاورة مشيراً إلى أن العمل سينتهي خلال عدة أيام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل «إنارة شارع» على سطح القمر