تأجيل امتحانات كلية الزراعة في الحسكة

أصدر رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور طه حمادي الخليفة قراراً بتأجيل امتحانات كلية الزراعة في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر. وذلك بعد أن أقدمت ميليشيا «قسد» اليوم على منع الطلاب من تقديم الامتحانات المقررة عليهم في الكلية.
وكانت « قسد» استولت منذ ثلاثة أيام على مبنى كلية الهندسة الزراعية ومنعت الكادر التدريسي والإداري والطلاب والعاملين من دخول الكلية.
ويأتي هذا الإجراء التعسفي العدواني استكمالاً لسياسة هذه الميليشيا الانفصالية التي رهنت نفسها للمحتل الأميركي والمتمثلة بالاستيلاء على المباني العائدة للمؤسسات الحكومية والمستلزمات والمعدات والآليات التابعة لها والمدارس والمستشفيات والأفران وغيرها من مؤسسات الدولة السورية، وتحويلها إما إلى مقرات عائدة لها، أو إلى سجون تزج فيها كل من يعارض سياساتها الانفصالية وعمالتها للمحتل الأميركي وإجراءاتها التعسفية بحق أبناء الجزيرة السورية الشرفاء، كما فعلت مع مقر الثانوية الصناعية والمعهد المتوسط الصناعي التابعين لوزارة التربية السورية في حي غويران جنوب مدينة الحسكة، وحولت المقر من مؤسسة تربوية تعليمية إلى سجن.
يذكر أن ما تبقى من أبنية مدرسية في محافظة الحسكة والموجودة ضمن بعض مناطق مدينتي الحسكة والقامشلي يعاني من اكتظاظ شديد بالتلاميذ والطلاب حيث يصل عددهم في الشعبة الواحدة إلى أكثر من ٨٠ تلميذاً وطالباً وذلك بسبب استيلاء ميليشيا «قسد » على أغلب الأبنية المدرسية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل «إنارة شارع» على سطح القمر