في التصفيات المونديالية منتخبنا بمواجهة الشمشون الكوري في الإمارات اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي في استاد شباب الأهلي في إمارة دبي بصافرة الحكم ريوجي ساتو، في ثامن جولات المجموعة الأولى المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.
على الورق منتخبنا خارج الحسابات، لكن في أرض الملعب يجب أن تنتهي الـ90 دقيقة حتى تنتهي آمالنا بشكل قطعي، إلا إذا حدثت المفاجأة، لذلك لن يجد الشمشون صعوبة بتجاوزنا، ولاسيما أنه في حال فوزه سيحجز بطاقة العبور الثانية برفقة المنتخب الإيراني الذي تأهل منذ الجولة السابقة.
منتخبنا صعّب المهمة على نفسه بل أحرج نفسه كثيراً في هذه التصفيات نتيجة توالي خساراته فهو يحتل المركز السادس والأخير بنقطتين, ولاسيما بعد الأداء المخيب للآمال أمام الإمارات في الجولة السابقة والأخطاء التي أصابت خطوط منتخبنا جميعها، ونتيجة ذلك لم يتذوق طعم الفوز إطلاقاً، بعكس الشمشون الذي يحتل وصافة المجموعة بـ17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين، إذ لم يتجرع الهزيمة إطلاقاً، بوجود سون أفضل لاعبي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي لا يخطئ طريقه إلى المرمى وقد سجل هدفاً في مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة منتخبه بهدفين لهدف.
يكفينا كلاماً ممزوجاً بالعسل بعيداً عن العمل الفعلي وتصريحات الروماني تيتا فاليريو ومن حوله حيث اعترف بصعوبة المباراة اليوم مع كوريا الجنوبية، وقد عمل على رفع معنويات اللاعبين خلال اليومين الماضيين حسب قوله، بعد أن بدا تأثرهم عقب الخسارة أمام منتخب الإمارات، مضيفاً: نتيجة المباراة كانت سلبية بالرغم من الأداء الجيد الذي قدمناه.
وبيّن تيتا أنه يعلم جيداً قوة المنتخب الكوري الجنوبي وامتلاكه العديد من اللاعبين المميزين، لكن الجميع يدرك أنها مباراة الفرصة الأخيرة من أجل المحافظة على حظوظنا في المنافسة على المركز الثالث.
بدوره لاعبنا أوليفر كاسكاو تحدث قائلاً: الاستعداد لأي مباراة بعد الخروج من خسارة يكون صعباً، وخرجنا ببعض الأمور الجيدة من المباراة السابقة ونتطلع للبناء عليها.
وتابع: لدى المنتخب الكوري العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا لكننا نحترم الجميع.. ولاعبو كوريا لديهم حافز لتحقيق الفوز والتأهل لكأس العالم.. في المقابل نحن أيضاً نمتلك حافز الفوز لأنه في كرة القدم لا يمكنك أن تدخل أي مباراة من دون أن تفكر بالفوز بها.
بالتأكيد نتمنى تطبيق هذا الكلام بأرض الملعب.
وسيلتقي في المجموعة نفسها لبنان مع العراق في الثانية ظهراً على ملعب صيدا البلدي, وفي الرابعة والنصف ملعب آزادي سيكون مسرحاً لمباراة إيران والإمارات.
يشار إلى أن إيران تتصدر المجموعة بـ19نقطة, تليها كوريا بـ17 فالإمارات بـ9, ولبنان بـ 5 , والعراق بـ 4, وسورية بنقطتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع