«كهرباء القامشلي» تتمكن من إصلاح الخط بين المدينة ومحطة توليد السويدية

قال عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع الكهرباء المهندس أكرم الديري: إن الكوادر العمالية والفنية في قسم كهرباء القامشلي تمكنت من إصلاح الأعطال التي وقعت على خط الـ230 ك.ف الرابط بين منشأة توليد السويدية الغازية ومحطة تحويل كهرباء القامشلي الجنوبية.
مبيناً لـ«تشرين» أن عمال وفنيي قسم كهرباء القامشلي انطلقوا فور انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة قبل أيام نحو الخط المذكور، من أجل الكشف عن الأعطال التي طرأت عليه والعمل على إصلاحها بأقصى سرعة، وذلك برغم البرد الشديد والظروف الجوية القاسية السائدة في المنطقة.
وأوضح المهندس الديري أن الخط المذكور خرج من الخدمة نتيجة العاصفة الثلجية التي هبت على المنطقة وأدت إلى وصول الثلوج إلى سماكات كبيرة في المناطق الواقعة على مسار الخط،لافتاً إلى أن تساقط الثلوج وتراكمها أدى إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن مدينة القامشلي نتيجة عطل حدث على خط الـ 230 ك.ف الرابط بين منشأة توليد السويدية ومحطة تحويل كهرباء القامشلي الجنوبية، الأمر الذي دفع إلى تغذية الخطوط الخدمية في مدينة القامشلي: (مياه، أفران، مشافي، اتصالات) عن طريق خط الطبقة البواب 230 ك.ف لحين إصلاح العطل.
يذكر أن المحطة الحرارية أو محطة توليد الطاقة الكهربائية في السويدية هي أحد مصادر تغذية مدينة القامشلي بالتيار الكهربائي، وهي محطة توليد طاقة كهربائية من الغاز المرافق لحقول النفط، وتقع المنشأة في السويدية في أقصى شمال شرق الحسكة، بجوار حقل الرميلان ومعمل الغاز، وهي إحدى المحطات المسؤولة عن تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع