الهلال الأحمر في الحسكة يزود مراكز الإيواء بخزانات مياه

قام متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتركيب خزانات مياه مركزية في مراكز الإيواء، التي قامت المؤسسات الحكومية في المحافظة بإحداثها لاستقبال الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة بسبب الاشتباكات الجارية هناك.
وقال رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور أن تركيب هذه الخزانات جاء بهدف تأمين مياه الشرب للأسر النازحة الموجودة في مراكز الإيواء. مبيناً أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال يقومون يومياً بملء هذه الخزانات بالمياه الصالحة للشرب، والتي يقوم فريق مختص بقطف عينات منها وفحصها وتحليلها مخبرياً للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية، ومن دون ذلك من غير المسموح نهائياً تفريغها في الخزانات وتقديمها للناس. أي إن مياه الشرب الموجودة في الخزانات مياه نقية صالحة الشرب مئة بالمئة.
وأوضح منصور أن متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري ومع ازدياد أعداد مراكز الإيواء المؤقت في وسط مدينة الحسكة، يواصلون تقديم المواد الإغاثية حتى ساعات متأخرة من الليل للعائلات المتوافدة.
مشيراً إلى أن متطوعي إدارة الكوارث في فرع الهلال بدأت بزيارة بيوت السكان في الأحياء الموجودة وسط المدينة وتسجيل العائلات التي تؤي أسراً نازحة من الأحياء الجنوبية من أجل تسليمها مساعدات إغاثية تعينها على تلبية احتياجات الأسر المستضافة لديها.
ولفت منصور إلى استمرار فرق الإسعاف الأولي والعيادة الطبية المتنقلة التابعة لفرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في معبر بين الجسرين الذي يهرع إليه سكان الأحياء الجنوبية بسبب عدم توافر الأمن والأمان في مناطق سكنهم وهرباً من الاشتباكات الدائرة هناك من جهة ولانعدام مقومات الحياة بسبب عدم توافر المستلزمات الضرورية للعيش من مياه وغذاء وخبز وكهرباء من جهة ثانية. حيث يستقبل متطوعو الهلال الأحمر تلك الأسر استقبالاً لائقاً ويقومون بتقديم الإسعافات الأولية ومياه الشرب لمن يحتاجها قبل نقلها إلى مراكز الإيواء في مركز المدينة. إلى جانب استمرار تقديم الخدمات الطبية والأدوية للمرضى وأصحاب الأمراض المزمنة من الأسر النازحة الموجودة في مراكز الإيواء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع