خدمات طبية وادوية للمرضى وذوي الأمراض المزمنة في مراكز الإيواء في الحسكة

*تواصل المؤسسات الحكومية تقديم جميع الخدمات الطبية للأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة. حيث تتواجد العيادات المتنقلة التابعة لفرع الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من الجمعيات الخيرية والهيئات الروحية في جميع مراكز الإيواء، وتقوم باستقبال المرضى وتقديم العلاج والأدوية اللازمة لهم.

ووسط هذه المبادرات الطيبة تبرز مبادرة الجمعية الطبية السورية، كونها تتم من خلال فرق طبية شاملة تضم العديد من الاختصاصات من جهة وعدم منح اي نوع من انواع الأدوية لأي مريض إلا بعد التشخيص الدقيق من قبل الطبيب المعالج وتحديد العلاج اللازم من جهة ثانية.
ويقول رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبد الكريم العطية أن الأطباء يتولون معاينة وفحص المرضى من أبناء الأسر النازحة فحصاً دقيقاً وشاملاً وكتابة الأدوية التي يحتاجها كل مريض على وصفة طبية تتولى الجمعية تأمين تلك الأدوية الموجودة فيها وتوزيعها على المرضى مجاناً.
من جانبها قالت مدير المشاريع في الجمعية الدكتورة سمر الصومعي أن عمل الجمعية في مراكز الإيواء خلال هذه الفترة العصيبة التي تمر بها مدينة الحسكة امتاز بدقة العمل وتنظيمه بحيث يتم فحص المرضى بكل دقة وكتابة الأدوية التي يحتاجونها وتقديمها لهم. اي أن عمل الجمعية في هذا المجال بعيد كل البعد عن العشوائية والارتجال الهدف منه تقديم خدمة طبية حقيقية لأفراد الأسر النازحة في مراكز الإيواء، بحيث يستفيدون منها فعلياً وتعود عليهم بالشفاء.
مبينة أن الجمعية زارت ثلاثة مراكز إيواء حتى الآن ومستمرة بعملها وزيارة بقية المراكز من أجل تقديم الخدمات الطبية لكل من يحتاجها من الأسر النازحة.
واكدت الدكتورة الصومعي أن الأطباء المنضوين تحت لواء الجمعية يقومون بشراء الأدوية من مالهم الخاص. وذلك لأن الجمعية الطبية السورية تفتقر إلى أي تمويل من اي جهة كانت إلا من أعضائها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع