نسور قاسيون والأبيض الإماراتي في لقاء كن أو لا تكون في التصفيات المونديالية

تتجه الأنظار اليوم في الساعة الخامسة مساء إلى ستاد آل مكتوم في نادي النصر الإماراتي إلى لقاء القمة المرتقب بين منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم ونظيره الإماراتي في ثاني جولات إياب المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم في قطر 2022.

ويدير المباراة طاقم تحكيم أوزبكي مكون من حكم الساحة إيلجيز تانتاشي، مع المساعدين أندريه تسابنكوف وتيمور جاينولين، والحكم الرابع آخرول ريسكولاييف.

يحاول التيتا مدرب نسور قاسيون التمسك بأمل البقاء في المنافسة على المركز الثالث حتى الجولة الأخيرة للتصفيات، وليس هناك طريق سوى العودة من دبي بالنقاط الثلاث لدخول في دائرة المنافسة.

وستكون أي نتيجة بخلاف الفوز، بمنزلة الضربة القاضية لطموحات “النسور” في البقاء بدائرة المنافسة على المركز الثالث، خاصة وأن الفريق تنتظره مواجهات قوية في الجولات المتبقية أمام كوريا الجنوبية ولبنان والعراق.
لقاء الذهاب انتهى إيجابي النتيجة في ملعب القويسمة في الأردن بقيادة نزار محروس واليوم لا ندري لمن ستكون الغلبة ويظفر بالنقاط وينعش آماله بحجز البطاقة الثالثة فكل الاحتمالات واردة، إذ يجب الاستفادة من الحالة النفسية والظروف التي يعيشها الأبيض الإماراتي وتسخيرهما لخدمة منتخبنا على أمل عودة الثقة مع الجماهير التي ابتعدت عنه في الفترة السابقة.

ويسعى الأبيض الإماراتي إلى تعزيز موقعه في المركز الثالث المؤهل لخوض ملحق تصفيات المونديال.

ويعيش ظروفاً نفسية صعبة، وعلاقة غير طيبة مع جماهيره، بعد الخسارة من قطر (0-5)، في ربع النهائي كأس العرب خلال كانون الأول الماضي، وهو ما زاد من تعقيد الأمور للفريق بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك.

وتحتاج الإمارات، إلى فوز يعيد الثقة، قبل رحلة الإمارات إلى إيران في الجولة المقبلة، ويجعلها في وضع قوي قبل مبارياتها في الجولتين التاسعة والعاشرة أمام العراق وكوريا الجنوبية.

مواجهات تاريخية

أما على الصعيد التاريخي لمواجهات المنتخبين، واللذين لعبا معاً للمرة الأولى عام 1979، وذلك عندما تعادلا (0-0)، ضمن المجموعة الأولى في التصفيات التأهيلية لكأس آسيا.

بينما فازت الإمارات (2-1)، في آخر مواجهة بين المنتخبين، وذلك يوم 30 تشرين الثاني الماضي، ضمن بطولة كأس العرب التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.
وتحمل مواجهة المنتخبين اليوم الرقم 14 في تاريخ مبارياتهما، حيث تواجها في 13 مباراة في جميع المسابقات، وفازت الإمارات في 6 منها وسورية في اثنتين وتعادلا في 5 أخرى.
يشار إلى أن منتخبنا يحتل المركز السادس والأخير بالمجموعة الأولى التي تتصدرها إيران ب16 نقطة وكوريا الجنوبية ب14 نقطة والإمارات ب6 نقاط ولبنان ب5 نقاط والعراق ب4 نقاط.
ويستضيف المنتخب اللبناني نظيره الكوري الجنوبي في الواحدة ظهراً وفي طهران يستقبل المنتخب الإيراني جاره العراقي في الرابعة والنصف عصراً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع