استمرار المبادرات لمساعدة الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في الحسكة

بتوجيه من القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي لدعم الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة جراء الأحداث الجارية في المنطقة والوقوف إلى جانبها، أطلق فرع الحسكة للحزب مبادرة لإعانة النازحين بالتعاون مع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية. وقامت قيادة الفرع بمشاركة رؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وأمناء الشعب الحزبية بزيارة مراكز الإيواء المقامة وسط مدينة الحسكة، وقدمت مساعدات غذائية للأسر النازحة للتخفيف من المعاناة التي يمرون بها.

ولم تقتصر المبادرة على الأسر النازحة الموجودة في مراكز الإيواء، وإنما شملت ايضاً الأسر التي نزحت من المجتمع المحلي خارج مراكز الإيواء.
وعلى هامش هذه المبادرة قال أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الحسكة المهندس تركي عزيز حسن: يولي حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي اهتماماً بالغاً بالشراكات في مجال العمل الإنساني ولدينا قناعة كبيرة بأن العمل الإنساني يحتاج إلى تضافر كل الجهود لتعظيم الأثر وتخفيف المعاناة بالنسبة للأسر النازحة والمحتاجة. ويتيح تعاوننا مع المؤسسات الحكومية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الخيرية والهيئات الروحية والخيرين من المجتمع الأهلي في المحافظة بتحسين الظروف الحياتية للنازحين المستحقين للدعم، مؤكداً أن هذه التشاركية تقوم على الفخر والأمل في الوصول إلى كل محتاج. ومعاً سوف نقدم المساعدة للأسر النازحة والتي تحتاج إلى مساعدة إغاثية عاجلة بعد أن تسببت الأحداث الجارية في جنوب مدينة الحسكة بمشكلة إنسانية كبيرة.
وأضاف في تصريح لتشرين إن مبادرة الحزب تأتي في وقت يعاني فيه أبناء الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة من كارثة إنسانية كبيرة، وفرار الآلاف من بيوتهم. لافتاً إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الجهود المبذولة في التخفيف من معاناة الأسر النازحة، ونأمل في أن تحفظ المساعدات المقدمة كرامتهم، وتحسن ظروفهم المعيشية.
وحسب إحصائيات مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة، وصل عدد الأسر النازحة إلى وسط مدينة الحسكة ما يقارب ال4000 أسرة حيث قامت المؤسسات الحكومية بتأمين مراكز الإيواء لهم وتخديمها بمستلزمات الإقامة كاملة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري وبعض الجمعيات الخيرية وأصحاب الأيادي البيضاء من أبناء مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع