حملة نظافة وتعقيم في مراكز الإيواء في الحسكة

قال رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو: إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP قام من خلال كوادر مشروع النظافة الذي ينفذه بالتعاون مع مجلس المدينة بزيارة مراكز الإيواء التي تم إحداثها في المدينة لاستقبال الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية وقام بتنفيذ حملة نظافة وتعقيم في هذه المراكز ، حيث تم تنظيف الغرف والساحات والممرات وتجميع القمامة والمخلفات والأوساخ والنفايات و ترحيلها إلى خارج المراكز ، ومن ثم نقلها في الشاحنات إلى مكب تجميع النفايات خارج المدينة.

مشيراً إلى أن كوادر وعمال مشروع النظافة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قاموا برش كل مكونات وأقسام مراكز الإيواء من غرف وساحات وممرات ودورات مياه وتعقيمها بمواد التعقيم المناسبة. إلى جانب توزيع أكياس تجميع القمامة السوداء والكمامات على الأسر النازحة المقيمة في تلك المراكز ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نفوس أبناء الأسر النازحة وترك ارتياحاً واضحاً لديهم.
وأوضح المهندس خاجو إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP هو أولى المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة التي قامت بتقديم مبادرة عملية تجاه الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع