عضو اتحاد الكرة الطائرة: تجميد اللعبة في نادي الوحدة خطأ كبير

قال عضو اتحاد الكرة الطائرة بلال كوران إن قرار إدارة نادي الوحدة تجميد كرة الطائرة في النادي بسبب وجود مخالفات في الصرفيات ما هو إلا حجة واهية للتخلص من اللعبة على حد تعبيره.
وأضاف كوران في تصريح لـ”تشرين” أنه بإمكان النادي إيجاد مسوغ قانوني للأموال المنفقة على رواتب اللاعبين من خلال إضافة بدل طعام وبدل مواصلات وغير ذلك، لافتاً إلى أنه من غير المنطقي حلّ اللعبة بهذه السهولة ولاسيما أن النادي يتربع على المركز الأول في بطولات الدوري لكافة الفئات، كما أن إدارة النادي مسؤولة تجاه لاعبيها وينبغي عدم التخلي عنهم بهذه الطريقة.
وتساءل كوران عن كيفية إنفاق إدارة نادي الوحدة الأموال على العديد من الألعاب في النادي رغم أنها ألعاب هاوية على غرار فريق الشباب بكرة القدم وفريق سيدات كرة القدم مضيفاً أن الإدارات المتعاقبة لنادي الوحدة قامت بزيادة رواتب لاعبي فريق الكرة الطائرة بعدما كانت لا تتجاوز 50 ألف ليرة سورية شهرياً.
وأكد كوران ضرورة إدخال الاحتراف إلى لعبة كرة الطائرة، لافتاً إلى أن اللعبة تتعرض لظلم كبير مقارنة بلعبتي كرة القدم وكرة السلة.
وكان رئيس نادي الوحدة أنور عبد الحي أوضح لـ”تشرين” أن تكلفة اللعبة على النادي بلغت 116 مليوناً و200 ألف ليرة سورية، مشيراً إلى أنه تواصل مع المكتب التنفيذي حتى يتحمل الشق القانوني من دون أن يحصل على أي رد.
وأوضح عبد الحي أنه في حال قيامه بدفع أي مبلغ إضافي على اللعبة سيتحمل المسؤولية القانونية.
وكشف أن عقود لاعبي كرة الطائرة في النادي الموقعة في المواسم السابقة غير صحيحة قانونياً وتتحمل الأندية المتعاقبة مسؤولية ذلك.
وعبّر عن أسفه لإلغاء اللعبة التي نجحت بالظفر بلقب الدوري المحلي في الأعوام الأخيرة.
وأشار عبد الحي إلى أنه يملك الرعاة والداعمين لكرة الطائرة لكنه لا يملك الحماية القانونية، مشيراً إلى أنه عرض على اللاعبين الاستمرار ضمن القوانين الناظمة للألعاب الهاوية والتي لا يتجاوز سقف الراتب الشهري للاعب فيها 45 ألف ليرة سورية.
وكشف رئيس النادي أنه عرض على عدد من أندية دمشق ممارسة كرة الطائرة وأن يكون ممولاً لها من دون أن يوافق أي نادٍ على اعتمادها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي