٢.٩٣٩مليار ليرة لتطوير خطوط الإنتاج في مؤسسة السكر

بيّن المهندس سعد الدين العلي مدير عام المؤسسة أن مشاريع الخطة الاستثمارية للعام الحالي تتضمن تنفيذ عملية رفد شركة سكر حمص بآلات جديدة بتكلفة 920 مليون ليرة تشمل فارزة سكر أحمر وفلتر فاكوم عدد 2 وآلة تقطيع وتغليف الخميرة الطرية وتركيب وحدة التجفيف والغربلة وطباختي سكر.
وأضاف إنه تم تخصيص مليارين و19 مليون ليرة لتنفيذ مشاريع استثمارية في شركة سكر تل سلحب تتضمن تأهيل فرن الكلس ونظام التحكم ومشروع الربط الشبكي وإنارة الشركة بالطاقة المتجددة بينما تم إنفاق مليارين و753 مليون ليرة خلال العام الماضي.
وحول خطة المؤسسة لاستيراد السكر الأحمر الخام وتصنيعه في شركة سكر حمص أوضح العلي أنه تم وضع خطة لاستيراد 75 ألف طن من السكر سينتج عنها في حال تصنيعها 69 ألف طن من السكر الأبيض و3 آلاف طن من مادة الميلاس، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لتصنيع 263 ألف طن من الشوندر السكري في شركة سكر تل سلحب سينتج عنها أكثر من 24 ألف طن من السكر الأبيض ونحو 12 ألف طن من الميلاس و53 ألف طن من مادة تفل الشوندر الرطب.
وتجاوزت مبيعات شركة سكر حمص خلال العام الماضي 8،13 مليار ليرة بينما بلغت الأرباح المتحققة خلال الفترة نفسها 7،2 مليار ليرة.
يذكر أن القيمة الإجمالية لخطة المؤسسة الاستثمارية لكامل العام الحالي بلغت قيمتها بحدود ٢،٩٣٩ مليار ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار