مصادرة لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري وتوابل منتهية الصلاحية في الحسكة

تمكنت دوريات الرقابة الصحية التابعة لمجلس مدينة الحسكة من مصادرة كميات من المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري ومنتهية الصلاحية من أسواق المدينة.

وذكر مدير الشؤون الصحية في مجلس المدينة باسل العباوي أن المواد المصادرة تتكون من لحم الفروج المفروم ولحم الفروج الكامل زنة ٢١ كغ، وبفحص هذه اللحوم تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، كما تمت مصادرة كمية من التوابل منتهية الصلاحية.
مبيناً أن عملية المصادرة تمت من خلال جولة ميدانية قامت بها دورية من مديرية الشؤون الصحية في مجلس المدينة بمؤازرة من شرطة قسم مجلس مدينة الحسكة على الأسواق.
وأوضح العباوي لـ”تشرين” أنه تم تنظيم ضبوط صحية بحق المخالفين وإتلاف المواد المصادرة حسب الأصول.
لافتاً إلى أن عمل مديرية الشؤون الصحية في مجلس المدينة مكثف ويومي، وثمة إجراءات مشددة يتم اتخاذها بحق كل من يتعامل بالمواد الضارة بصحة الناس.
وأشار العباوي إلى أن المديرية قامت خلال الشهر الماضي بتنظيم ١٨ ضبطاً صحياً وتوجيه ٣٢ إنذاراً تتعلق بعدم التقيد بالشروط الصحية والنظافة العامة وحيازة مواد منتهية الصلاحية وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وتم إتلاف المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري ومنتهية الصلاحية التي تمت مصادرتها حسب الأصول وطبقاً للقانون وتنظيم ضبوط بحق أصحابها.
كما قامت الدوريات الصحية بالتشديد على المقاهي بالتقيد التام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كوفيد ١٩ وعدم دخول القُصّر والأحداث إليها تحت طائلة الإغلاق.
متحدثاً عن وجود صعوبات عديدة تعترض عمل الرقابة الصحية في مجلس مدينة الحسكة, أبرزها عدم وجود آلية مخصصة لنقل اللحوم من المسلخ البلدي إلى الأسواق، وعدم رصد الاعتمادات المالية اللازمة لصيانة تصوينة المسلخ البلدي لحمايته من التعديات، إلى جانب عدم توافر المبيدات الحشرية بجميع أنواعها، ووجود نقص بعمال المكافحة والمراقبين الصحيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع