حوافز جديدة يطلقها التسليف الشعبي ورفع قيم الجوائز الشهرية لشهادات الاستثمار

أعلن مصرف التسليف الشعبي عن رفع قيم الجوائز الشهرية والجائزة الكبرى لشهادات الاستثمار المجموعة (ج).
ولفت مدير المصرف الدكتور نضال العربيد إلى أن تقديمنا للخدمات المصرفية بأنواعها المختلفة وخصوصاً الشريحة الأولى أصحاب الدخل المحدود وشهادات الاستثمار بفئاتها الثلاث أ – ب – ج التي كانت ولا تزال العنوان الأبرز لإستراتيجية المصرف ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي.
ويضيف الدكتور عربيد في مقالة نشرت على موقع المصرف: لقد كانت الأعوام الماضية استمراراً للتحدي الكبير، على مستوى البنك حيث تضافرت جهودنا وإرادتنا لتكون هذه المرحلة التي نتمتع بها بنسب عالية من السيولة وزيادة وفيرة في الودائع وفي شهادات الاستثمار، الأساس الصلب الذي ستبنى عليه خطة البنك المستقبلية وذلك لتحقيق أهدافنا الإستراتيجية في زيادة حصتنا من السوق المصرفية، وبالتالي زيادة مساهمتنا في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدنا الحبيب.
وذكر المصرف في بيان له أنه تم إجراء تعديل على عدد ومبالغ جوائز شهادات الاستثمار المجموعة (ج) التي تتم في السحب الدوري الذي يتم على شاشة التلفزيون العربي السوري شهرياً اعتباراً من السحب الذي سيجري في نهاية شهر كانون الثاني الجاري.
ووفقاً للبيان فإن الجوائز الشهرية أصبحت بقيم 25 ألف ليرة وعددها مئة جائزة، و50 ألف ليرة وعددها 80 جائزة، ومئة ألف ليرة وعددها 5 جوائز، و250 ألف ليرة وعددها 4 جوائز، و500 ألف ليرة وعددها جائزتان، ومليون ليرة وعددها جائزة واحدة، أما الجائزة الكبرى فهي بقيمة مليوني ليرة وعددها جائزة واحدة شهرياً.
وكان مدير عام مصرف “التسليف الشعبي” نضال عربيد، قد بين شروط منح قروض ذوي الدخل المحدود، وشروط القروض الإنتاجية بسقف نصف مليار ليرة سورية، مبيناً أن مصرف “التسليف” يمنح نوعين من القروض، الأول هو قرض الدخل المحدود، أما الثاني فهو القروض الإنتاجية لتمويل مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.
ومن شروط الحصول على قرض خمسة ملايين ليرة سورية، أن يكون الشخص يحصل على راتب 200 ألف ليرة مع وجود كفيل واحد على الأقل، ليغطي دخله نسبة 40% من الراتب المقطوع و100% تعويضات ثابتة.
والأسهل هو الحصول على كفالة شخص موظف، أو سيحتاج طالب القرض إلى كفيل لديه فعالية وقوائم مالية وتدفق نقدي وربحية وسيولة وملاءة مالية تغطي 300% من قيمة القرض، بحسب عربيد.
يذكر أن تعليمات منح القروض صدرت من مصرف سورية المركزي لاستئناف منح التسهيلات الإنتاجية على شكل تمويل قروض مشروعات متوسطة وصغيرة، أما قرض الدخل المحدود فيعدّ أساسياً في المصرف منذ فترة طويلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار