معايير واضحة لرفع الدعم .. والظلم ممنوع

لايزال الحديث عن رفع الدعم عن بعض الشرائح يثير عددا من التساؤلات . لاسيما في ظل ظروف اقتصادية صعبة في حين أن الحكومة تؤكد أن هذه الظروف هي التي تدفعها باتجاه تخفيف الدعم ضمن شرائح معينة لاتحتاجه أصلاً وقد بدأت تتسع دائرة النقاشات والتوضيحات ، ومن المتوقع أن يتم إبعاد حوالي ربع المستفيدين من ذوي الدخول المرتفعة خارج الدعم، علماً أن هناك أكثر من هذا الرقم ممن يصنف وضعهم بالدخول الجيدة ، ولكن كما يؤكد المسؤولون ‘ لن نظلم احداً..
وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أكد خلال لقائه مع صحفيي ” تشرين ” و”الثورة ” منذ عدة أيام أن “الشرائح المستبعدة من الدعم تضم تجار الدرجة الأولى والثانية والممتازة، والمساهمين الكبار والمتوسطين، وكبار المكلفين الضريبيين، ومديري المصارف الخاصة، والمساهمين بالأنشطة الكبيرة والمساهمين الكبار بالمصارف”. مما يؤكد أن هذه الشرائح المستبعدة لاتحتاج الدعم وهي من ذوي الدخول المرتفعة في حين أن شرائح كثيرة من المواطنين من ذوي الدخول المحدودة تجد ملاذاً في توفير احتياجاتها الأساسية من خلال السلع المدعومة التي تؤمنها عبر البطاقة الذكية .
وقد كان موضوع ايصال الدعم الى مستحقيه قد أثار جدلاً منذ سنوات عدة لكن وضع معايير لأصحاب الدخول الجيدة والمحدودة يعتبر خطوة إيجابية تحقق العدالة من فكرة توجيه الدعم نحو الجهات المستحقة بشكل حقيقي،بعد ان قامت اللجان من قبل بعض الوزارات بدراسة البيانات وبناء على ذلك توصلت لمؤشرات. مع ان الدراسات ستستمر ولن تتوقف .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار