جهوزية تامة لامتحانات الكليات والمعاهد في فرع جامعة الفرات بالحسكة

تتواصل في الحسكة امتحانات الفصل الدراسي الأول في المعاهد المتوسطة التابعة لفرع جامعة الفرات .
وذكر رئيس الفرع الدكتور جمال العبدالله أن الامتحانات التي انطلقت في الحادي عشر من الشهر الحالي تسير بشكل جيد وفق ما هو مرسوم لها في المعهد الزراعي والمعهد البيطري ومعهد المكننة ومعهد المراقبين الفنيين، وسط الإجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد ١٩.
مبيناً في تصريح لتشرين ان فرع جامعة الفرات اتخذ بالتعاون والتنسيق مع رئيس الجامعة الدكتور طه حمادي الخليفة كافة الإجراءات اللازمة لإجراء هذه الامتحانات في أجواء من الهدوء والطمأنينة .
وأكد العبدالله ان فرع الجامعة قام بتأمين كافة المستلزمات الضرورية لإجراء الامتحانات للكليات الجامعية التابعة للفرع. حيث تم تأمين القرطاسية والأوراق والدفاتر الامتحانية والأحبار للطابعات وآلات التصوير بعد التأكد من جهوزيتها والعمل على صيانتها. كما تم تأمين المحروقات اللازمة لتشغيل مجموعات التوليد الاحتياطية،وتم توجيه إدارات الكليات والأساتذة لتوزيع الطلبة على القاعات الامتحانية وفق الرقم الجامعي.
وأوضح العبدالله ان فرع الجامعة أعلن البرامج الامتحانية لكافة الكليات قبل أسبوع من موعد انطلاقها في السادس عشر من كانون الثاني الحالي. وقام الفرع بتوزيع الموظفين والأساتذة على الكليات والقاعات الامتحانية حسب نصاب كل منهم من أجل المراقبة وإنجاز المهام الإدارية المطلوبة.
وختم العبدالله بالقول إن كافة الكليات الجامعية التابعة لفرع جامعة الفرات في جهوزية تامة وعلى أهبة الإستعداد الكامل لتنفيذ الإمتحانات الجامعية بالشكل المطلوب، ووفق الخطط والبرامج المحددة، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الامتحانات، والسير بها حسب التعليمات الناظمة لها من وزارة التعليم العالي ورئاسة جامعة الفرات في دير الزور. لافتاً إلى وجود تنسيق وتعاون بين فرع الجامعة وكافة المؤسسات والجهات المعنية في الحسكة، من أجل تنفيذ الإمتحانات الجامعية بنجاح تام.
يذكر ان وزارة التعليم العالي مددت تسجيل الطلاب القدامى في الكليات التابعة لها للفصل الدراسي الأول 2021-2022 حتى نهاية الشهر الحالي، بعد أن كان من المقرر انتهاء التسجيل يوم الأحدالماضي. ويشمل التمديد جميع طلبة الكليات التابعة لجامعة الفرات في محافظات دير الزور والرقة والحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار