افتتاح ثانوية صناعية في مدينة خان شيخون بريف إدلب المحرر

في إطار السعي المتواصل لتقديم الخدمات للمناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب، افتتحت مديرية تربية إدلب اليوم الثانوية الصناعية الأولى بحرفة التقنيات الكهربائية في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر.
ونقلت«سانا» عن مدير تربية إدلب المهندس عبد الحميد معمار قوله : إن الثانوية تعتمد أساليب تعليم تستند إلى مناهج تراعي التطورات الصناعية والتكنولوجية مع التركيز على الجانب العملي ما يسهم بتمكين الطلاب من امتلاك المعرفة والمهارة المهنية اللازمة لدخول سوق العمل مستقبلاً، وأضاف معمار أن وزارة التربية رفدت الثانوية بكل ما تحتاجه من تجهيزات ومخابر حديثة بهدف رفع مستوى التعليم وإكساب المهارات اللازمة للطلاب وتدريبهم بشكل عملي. من جانبه بيّن مدير التربية أنه تم افتتاح شعبة للثانوية التجارية في ثانوية عدنان المالكي في خان شيخون كما سعت المديرية لافتتاح شعبة مماثلة في ناحية سنجار غير أن عدم وجود عدد كافٍ من الطلاب حال دون ذلك معرباً عن استعداد المديرية التام لافتتاح المدارس في أي تجمع للأهالي وتجهيزها فوراً بكل مستلزماتها من المقاعد وخزانات المياه لضمان استمرارية العملية التربوية والتعليمية للتلاميذ والطلاب. يشار إلى أن إجمالي عدد المدارس التي تم افتتاحها بعد إعادة ترميمها في ريف إدلب المحرر 94 منها 22 تم افتتاحها هذا العام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني