استطلاع رأي: أغلبية الأتراك لا يثقون بالإجراءات الاقتصادية الجديدة

باتت الإجراءات الاقتصادية الجديدة التي أطلقتها الحكومة في تركيا لدعم الليرة محط جدل في الشارع التركي. ووفق استطلاع رأي أجرته مؤسسة «أكسوي» للدراسات واستطلاع الرأي حول الإجراءات الاقتصادية الجديدة، حيث كشفت نتائج الاستطلاع انخفاض ثقة الأتراك في تلك الإجراءات وتأييد الأغلبية العظمى من المستثمرين استخدام الدولار في المدخرات على المدى القصير والمتوسط والطويل. وتضمن استطلاع الرأي سؤال المشاركين عن كيفية استخدامهم 100 ألف ليرة تركية في حال امتلاكهم لها، حيث أوضح 55 في المئة من المشاركين أنهم سيستخدمونها في شراء الدولار. فيما أوضح 44.7 في المئة من المشاركين أنهم يفضلون الإجراءات الاقتصادية الجديدة غير أنهم يرجحونها على صعيد الودائع الشهرية. وحول سؤال المشاركين أيضاً عن توقعاتهم لنسبة التغيير في سعر الصرف خلال الفوارق الزمنية المحددة ضمن الإجراءات الاقتصادية الجديدة، أفاد 41.8 في المئة من المشاركين أن سعر الصرف سيرتفع كثيراً بنهاية العام، في حين ذكر 50.7 في المئة أن سعر الصرف سيرتفع كثيراً عقب ثلاثة أشهر. وأكد 54.4 في المئة من المشاركين أن سعر الصرف سيرتفع كثيراً عقب 6 أشهر، في حين أوضح 58.4 في المئة من المشاركين أن سعر الصرف سيرتفع كثيراً بعد مرور عام.
وفي إطار استطلاع الرأي تم سؤال المشاركين عن الخطوة التي تعكس رؤيتهم للإدارة الاقتصادية للحكومة من بين الخطوات المتعلقة بالحد الأدنى والإجراءات المتعلقة بالعملات الأجنبية، حيث أعرب 60.3 في المئة من المشاركين عن فقدانهم الثقة في قدرة الحكومة على التعافي الاقتصادي، في حين أكد 39.7 في المئة من المشاركين أنه يثقون في قدرة الحكومة على تحقيق التعافي الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني