إخماد النيران في مرفأ اللاذقية.. واستمرار عمليات التبريد وتفحص الحاويات للتأكد من سلامتها

أكد محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحرائق التي اندلعت في ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية التجاري من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليها وبدأت أعمال المراقبة والتبريد.
وذكر إسماعيل في تصريح إعلامي أن جهوداً كبيرة بذلتها فرق فوج الإطفاء والدفاع المدني مع تقديم المؤازرة لها من آليات مديريات الزراعة والخدمات الفنية والنظافة في مجلس المدينة مشيراً إلى أن إخماد النيران رافقته أعمال إبعاد الحاويات عن مصادر النيران للتخفيف من الأضرار وتمكين فرق الإطفاء من السيطرة على الحرائق.
وأوضح إسماعيل أن الفرق ستبقى في الموقع لمراقبة المواقع المحترقة واستمرار أعمال التبريد لحين الانتهاء بشكل كامل من إخماد النيران.
وقال مدير عام مرفأ اللاذقية أمجد سليمان إنه تمت السيطرة على النيران الناجمة عن الاعتداء الإسرائـيـلي على ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية ، وفرق الإطفاء والدفاع المدني بدأت بعمليات التبريد ، وتفّحص الساحة والحاويات للتأكد من سلامة المكان وأمانه .
وأضاف سليمان : الأضرار الناجمة عن الاعـتداء كبيرة وقد امتدت على مساحة أكبر نسبياً من الاعـتداء السابق في 7 هذا الشهر ، واحتاج جهوداً جباّرة من عمالنا وفرق المؤازرة لنقل الحاويات السليمة وإبعادها عن دائرة النيران والخطر ، وفسح المجال لدخول الآليات وتسهيل عمل عناصر فوج الإطفاء والدفاع المدني والإسعاف في المرفأ ومحافظة اللاذقية وبمؤازرة آليات الزراعة والخدمات الفنية والنظافة في مجلس المدينة وهي متواجدة حتى التأكد من إخماد النيران وسلامة الموقع بشكل كامل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني