توقيف خمسة أشخاص من مروجي المخدرات والدولار المزور أحدهم ينتحل صفة طبيب أسنان

قالت معلومات صادرة عن وزارة الداخلية :إنه في إطار ملاحقة مروجي المواد المخدرة قام فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق بإلقاء القبض على متعاطي مواد مخدرة يدعى (م . ح) حيث ضبط بحوزته عدد من السجائر الممزوجة بمادة الحشيش المخدر، وبالتحقيق معه اعترف بتعاطيه مادة الحشيش المخدر، وقيام طبيب أسنان ملقب (أبو يوسف) بعرض دولار مزيف عليه للبيع بسعر زهيد، وبعد جمع المعلومات عن الطبيب المذكور تم إلقاء القبض عليه، وتبين أنه يدعى (غسان. ن) وليس مسجلاً كطبيب ضمن سورية إنما يدعي أنه طبيب أسنان وحاصل على شهادته من جامعة أجنبية كبرى ومارس مهنة الطب في دولة عربية، كما ضبط بحوزته مبلغ /15.400/ من العملات الصعبة، وبالتحقيق معه اعترف بترويجه وبيعه العملات الصعبة لقاء المنفعة المادية، وأن مصدر العملات الصعبة هو شخص يدعى (خالد. ا) والذي أُلقي القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بترويجه للعملات الصعبة أيضاً.
كما اعترف المقبوض عليه ( غسان ) أنه يقوم بشراء مواد أولية تدخل بصناعة الزئبق الأحمر المزيف ليرسلها لأشخاص خارج دمشق ويخفي المواد الأولية التي تدخل في صناعة الزئبق الأحمر المزيف لدى شخصين يدعيان (زكريا. ش) و(محي الدين. ح) و تم إلقاء القبض عليهما وضبط بمنزلهما المواد الأولية المذكورة وبتدقيق وضع المقبوض عليه (غسان) تبين أنه توجد بحقه نشرة شرطية بالسجن لمدة/ ١٥ /عاماً بجرم بيع قطع أثرية وعدة أسبقيات بجرائم بيع الآثار.
وفي سياقٍ آخر ألقى فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق القبض على شخص يدعى (كمال . ح) يقوم بالعمل بمهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية والتعامل بغير الليرة السورية وصودر منه مبلغ مالي وقدره خمسة عشر ألف دولار أمريكي .
مازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني