نتيجة الأمطار الغزيرة.. إيقاف الضخ من مشروع جسر الحاج حسن وغرق أراضي المزارعين بطرطوس

هطلت أمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين في محافظة طرطوس حيث شملت أغلب المناطق وبكميات كبيرة ..
و بيّن مدير أرصاد طرطوس عهد اسمندر لتشرين أن أعلى كمية أمطار سجلت في جباب القمصية بمعدل 216 ملم وذلك من صباح الأربعاء الماضي
15 -12 – 2021 وحتى صباح اليوم الأحد 19/ 12 ، وسجلت هطولات بانياس 180ملم ، والقدموس /164/ ملم وعنازة بانياس /172/ ملم ، والشيخ بدر /181/ ملم والسودا /151/ ملم .
وأفادنا اسمندر بأن فعالية المنخفض قد انتهت ونحن سنستقبل مساء اليوم منخفضاً آخر من المتوقع أن يستمر حتى صباح الأربعاء ، واليوم مساء ستهب رياح جنوبية غربية تصل سرعتها ل /85/ كم /سا ،مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة فالمنخفض قطبي بارد والبحر مرتفع الموج يصبح متوسطاً مع صباح الثلاثاء .
وقد أغلقت مديرية الموانئ البحرية كل الموانئ والمراسي البحرية بوجه الملاحة والصيد اعتباراً من اليوم 19/12وحتى إشعار آخر بسبب الظروف الجوية السائدة.
هذا وقد أغرقت مياه الأمطار أراضي المزارعين في قرية حريصون وتسببت بخسائر بالزراعات الحقلية الشتوية وتحديداً الأراضي المحيطة بمزرعة الحرية وذلك بعد أن ردمت إدارتها الخندق الذي حفره المزارعون والذي كان يحمي أراضيهم .
وخلال يوم أمس السبت عملت مؤسسة مياه الشرب بطرطوس على إيقاف الضخ مؤقتاً من مشروع جسر الحاج حسن في القدموس بسبب العكارة وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت فوق المنطقة خلال اليومين الماضيين ، وأشار عيسى حمدان مدير عام المؤسسة أن هذا المشروع يغذي 28 قرية في ريف القدموس و المؤسسة تقوم بالمراقبة المستمرة وقطف العينات وسيتم استئناف الضخ مباشرة عند زوال العكارة ومطابقة مياه المشروع للمواصفات القياسية السورية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار