مدارس طرطوس تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

أقامت مديرية التربية في محافظة طرطوس احتفاء باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف الثامن عشر من شهر كانون الأول من كل عام، عدداً من الفعاليات الثقافية ، والبداية كانت من ثانوية المتفوقين الثانية .
حيث بيّنت ريم دلول منسقة اللغة العربية بتربية طرطوس أن هذه الاحتفالية جاءت لتعزز مكانة اللغة العربية عند الناشئة وتكشف إبداعات الطلبة وتمسكهم بلغتهم التي هي عنوان هويتهم، و أن رعاية هذه المواهب حق لهم وواجب علينا .
شملت الفعالية نشاطات متنوعة مستوحاة من كتاب اللغة العربية في الصفين السابع والثامن ،حيث قدم المشاركون فقرات باللغة العربية الفصحى لمقاطع الشعر والفصاحة والخطابة .
إضافة إلى غناء صوفي باللغة العربية الفصحى وقصائد من المنهاج الدراسي تم إهداؤها لروح الفنان السوري الكبير صباح فخري والذي يعتبر أهم مؤسسي الموشحات في اللغة العربية الفصحى .

كما تخلل الفعالية فقرة تكريم للطلاب الذين شاركوا في فعالية تمكين اللغة العربية العام الماضي بشهادات شكر وتقدير لجهودهم و تميزهم .
وعلى هامش الفعالية افتتحت قاعة المعرض الإلكتروني الخاص بنتاجات اللغة العربية التي تضمنت عناوين و لوحات و مجلات حائطية لمواد اللغة العربية ، كما عرض برومو تعريفي للأنشطة التي قاموا بإنجازها باللغة العربية و أهمها توقيع للنشرة المدرسية الإلكترونية ، تحدثت عن تاريخ العرب الأندلسي وشخصيات عربية ومعلومات وأحجيات وألغاز وإبداعات الطلاب .
وفي ختام الفعالية افتُتِحَ معرض للكتب المدرسية التي جمعها الطلاب سابقاً من خلال زيارتهم إلى المتحف ومعرض الكتاب وقدموها كهدايا لمكتبة المدرسة والتي تحوي نتاج أعمال الطلاب التي اكتسبوها خلال حصص التعليم الوجداني والاجتماعي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار