التفاؤل المشروع

يبدأ منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال معترك تصفيات كأس العالم بعد غدٍ الجمعة بلقاء منتخب كازاخستان في مباراة مهمة وقوية، وسيواجه منتخبنا أيضاً فيها منتخبات عملاقة لها طموح كبير، وجميع المنتخبات التي سيواجهها في المجموعة الرابعة (إيران وكازاخستان والبحرين) من المنتخبات القوية في القارة الآسيوية، وهي في الوقت ذاته تسبقنا في التصنيف العالمي، فقط منتخب البحرين وحده نمتاز عليه بكل شيء والفوز عليه في مباراتين ضروري ليكون هذا الانتصار ركيزة لعلّ وعسى تكون له الخطوة الأولى في التأهل، وخاصة أن نظام التصفيات يتضمن تأهل أول ثلاثة منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني .
والبداية ستكون مع منتخب كازاخستان بأرضه وبين جمهوره وهي بداية قوية ثم نستقبله يوم الإثنين القادم على أرضنا وبين جمهورنا في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق الساعة السادسة مساء، وهاتان الجولتان ستحددان الكثير من مصير المنتخب، وسترسمان معالم طريقه فضلاً عن أنهما ستعطيان صورة واضحة عن الأداء والهوية.
لاشك في أن آمالنا في التصفيات صعبة التحقيق وطموحنا مشروع كغيرنا من المنتخبات المشاركة.
ولا أجد أن المنطق في قولنا إن مجموعتنا متوازنة كما سوَّق البعض باعتبار وجود منتخب البحرين مع احترامنا له الأضعف، وإذا سلّمنا أن إيران تسبقنا في عالم كرة السلة بمراحل كثيرة وهي بطلة للقارة الآسيوية لعدة مرات، فعلينا أن نعترف بأن كازاخستان أفضل منا حتى البحرين الذي نتفوق عليه إلا أن مدربه قال؛ علينا الفوز على المنتخب السوري.
لذلك الطموح يبدأ من التعامل مع كل المباريات بمنطق وواقعية فلا إفراط ولا تفريط، وإذا كانت التصفيات الماضية أفضت إلى دخولنا الدور الثاني فقط، فالتصفيات الحالية يجب أن تضيف جمالاً أكثر من حيث الأداء والنتائج، وتصنع شخصية مهمة للمنتخب بأخذ موقعها الصحيح بين كبار القارة الآسيوية، وخاصة أن منتخبنا سيلعب في أرضه وبين جماهيره لأول مرة منذ سنوات وهذا سيكون سلاحاً قوياً ومهماً بيد لاعبينا الذين تأهبوا لمباراتي كازاخستان عبر معسكر تدريبي خارجي أقامه في طهران تخللته ثلاث مباريات ودية، لذلك الأجواء المحيطة بالمنتخب مفعمة بالحيوية والرغبة العارمة بالفوز والإبحار نحو آفاق قارية رحبة.
يجب على اللاعبين التركيز واللعب بقوة رغم قوة الخصم ولدى منتخبنا العناصر القادرة على صنع التحدي اللازم في مثل هذه المواقف، لذا منتخبنا يعلم جيداً ماله وما عليه.. وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية