مدرب منتخبنا للشباب: تحضيراتنا جيدة وستنعكس إيجاباً في بطولة غرب آسيا

عُقِد اليوم الإثنين في فندق ” بيست إن أربيل” المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثانية “B”( سورية، لبنان، الأردن، الإمارات)، المشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية للشباب- لكرة القدم العراق/أربيل 2021.
وجاءت تصريحات مدربي المنتخبات الأربعة على النحو التالي.
أنس مخلوف مدرب منتخبنا الوطني:
تحضيراتنا للبطولة كانت جيدة، ونتمنى أن تنعكس على نتائجنا فيها وتحقيق الظهور المشرف بما يليق بالكرة السورية، وذلك بالتوازي مع أهمية المشاركة للوقوف على تحضيرات المنتخب ودرجة الجاهزية التي وصل إليها.
وتابع المخلوف: المنافسة في البطولة لن تكون سهلة بوجود منتخبات دول عربية عريقة في كرة القدم، وتحمل صبغة “الديربيات” المصغرة فيما بينها، لكن فريقنا سيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظن جماهيرنا.
وأشار المخلوف إلى أن تحضيراتنا للبطولة أخذت بداية الطابع المحلي، مع مجموعة من المباريات الودية ومع فرق أندية سورية، قبل أن تخرج إلى نطاق المعسكرات الخارجية التي تخللتها خمس مباريات ودية مع منتخبات، الإمارات والبحرين، ولبنان، وهو ما وفر لنا أخذ انطباعات عن منتخبين من ثلاثة ضمن مجموعتنا.

بدوره بلال فليفل مدرب لبنان قال:
رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، إلا أن الرياضة تعد المتنفس الوحيد الذي يمكن أن يولد الأمل والسعادة.
لافتاً إلى أن المشاركة في بطولة غرب آسيا تحمل أهمية كبيرة، في ظل قلة فرص الاحتكاك على المستوى الدولي بالنسبة لمنتخبات الفئات العمرية، وهذا ما يمكن للاتحاد الآسيوي تداركه من خلال تنظيم دورات دولية لتطوير اللعبة.
ونحن هنا لنقدم أفضل مالدينا، لنظهر بصورة جيدة.

من جهته إسلام ذيابات مدرب الأردن تحدث قائلاً:
بطولة غرب آسيا فرصة تحضيرية ممتازة للتصفيات الآسيوية، ومنها إلى النهائيات، تأثرنا كغيرنا بجائحة “كورونا”وتحضيراتنا للبطولة اقتصرت على مباراتين دوليتين وديتين مع المنتخب الفلسطيني،لكن ثقتنا كبيرة بالكادر و اللاعبين، وسنسعى لتقديم مستوى طيب في البطولة.

أما فرانك آرتيغا مدرب الإمارات فقال:
نهدف من خلال بطولة غرب آسيا إلى الاستعداد لما هو أهم وهو تصفيات ومن ثم نهائيات كأس آسيا، وصيغة تعاقدي مع الاتحاد الإماراتي تنص على تطوير وإعداد منتخب الشباب وتجهيزه كنواة ورافد للمنتخب الأول، والبطولة مناسبة مهمة للوقوف على مستوى اللاعبين ومدى تطورهم وجاهزيتهم.

هذا وسيرتدي منتخبنا الوطني اللباس الأحمر، في مباراتيه الأولى والثانية مع المنتخبين اللبناني والأردني، والأبيض في مباراته الثالثة مع نظيره الإماراتي، كما جاء في المؤتمر الفني للبطولة ، علماً بأن حضور المباريات التي تقام في ملعب فرانسوا الحريري سيكون مجانياً بالنسبة للجمهور، وستقوم قنوات:العراقية الرياضية، دبي الرياضية وLBCI بنقل المباريات على الهواء مباشرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار