الألبان والأجبان.. تعدد النشرات التسعيرية فرصة للبيع بأعلى سعر

واصلت أسعار الألبان والأجبان ارتفاعها خاصة أن بعض التجار استغل صدور نشرتي تسعير من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ليبقي أسعاره عند المستوى الأعلى، حيث بلغ سعر كيلو الحليب ١٦٠٠ ليرة وفي بعض المحال ١٨٠٠ ليرة، ومحال أخرى باعت بأسعار أعلى، وبلغ سعر كيلو اللبن الرائب ٢٠٠٠ و٢٢٠٠ ليرة في بعض المحال حسب نشرة التموين الأعلى، وبات بعض المواطنين يلجؤون إلى صناعة الألبان والأجبان في المنزل.
كما بلغ سعر كيلو اللبنة ١٠ آلاف ليرة، أما كيلو الجبنة البلدية فقد وصل سعره إلى ١٢ ألف ليرة، وتفاوتت الأسعار بين محل وآخر بشكل ملحوظ تحت ذرائع ارتفاع تكاليف الإنتاج.
وبدأت ظاهرة صناعة الألبان والأجبان في المنازل تنتشر وتمتد من الريف إلى المدينة، إذ قالت رمزية أبو شاهين إنها تساعد في تخفيف الأعباء المادية على زوجها، حيث باتت تشتري كميات من الحليب وتصنع اللبن واللبنة والجبنة، مشيرة إلى أنها حققت الاكتفاء الذاتي لأسرتها وتبيع الفائض عنها لجيرانها وتحقق دخلاً يساهم في مصروف المنزل.
من جانبه قال مدير حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية في السويداء جهاد طرابيه: تم تنظيم ٢٢ ضبطاً تموينياً الشهر الماضي بحق أصحاب محال مخالفة منها بقاليات ألبان وأجبان وبقاليات أخرى لمخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، مؤكداً أن جولات مديرية التجارة مستمرة على الأسواق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار