ميليشيا «قسد» تسرق محطة قطارات الطابية في دير الزور

أقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على سرقة سور ومعدات محطة قطارات الطابية في دير الزور ونقلها إلى جهة مجهولة، وذلك في سياق استمرار جرائمها وتعدياتها على المنشآت الحيوية والبنى التحتية ضمن المناطق التي تحتلها.

وذكرت وزارة النقل في بيان لها أن السرقات التي تم رصدها شملت أجزاء من السكك الحديدية والمعدات وقطع الإصلاح والصيانة وسرقة سور المحطة البيتوني “بلاطات مسبقة الصنع” على امتداد 3500 متر، مؤكدة أن عملية السرقة الممنهجة لميليشيا “قسد” تضاف لسلسلة السرقات التي تمت مؤخراً بريف دير الزور في محطات قطارات بير جويف والجزيرة والسكة الحديدية الممتدة في منطقة الصبحة والتي تقدر كلفتها بمئات مليارات الليرات.

وتم إحداث محطة الطابية عام 2003 و تقع على الخط الحديدي دير الزور – البوكمال وتبعد عن محطة دير الزور نحو 21 كم ومنها تنطلق تفريعة سككية إلى معمل الغاز (كونيكو) الذي تحتله القوات الأمريكية كما تعتبر نقطة ربط على خط حديد دير الزور – البوكمال الذي يربط شبكة سكك حديد سورية مع شبكة سكك حديد العراق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع