وزير خارجية لبنان: هناك قساوة سعودية لا نتفهمها مع لبنان

انتقد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب تعاطي النظام السعودي مع لبنان على خلفية تصلب موقفه حيال الأزمة الأخيرة، مؤكداً أن المشكلات بين الدول تحل عبر الحوار.

وقال بو حبيب في حديث تلفزيوني الليلة: “هناك قساوة سعودية لا نتفهمها في التعاطي مع لبنان فالمشكلات بين أي دولتين يتم حلها عبر الحوار قبل قطع العلاقات وهذا ما لم يحصل” مشيراً إلى أن خلية الأزمة المشكلة إثر الأزمة التي اندلعت مع السعودية انتهى أمرها وفشلت بسبب عوامل خارجية وداخلية” مؤكداً في الوقت ذاته أن الحكومة “باقية وهناك وعود محلية ودولية لمساندتها”.

وتابع بو حبيب: “نحن لا نقبل بحل أي أزمة على حساب السعودية أو حساب لبنان ونحن مع أي حوار إن كان ثنائياً أو عبر الجامعة العربية” مشيراً إلى أنه لا يوجد خلاف مع كل دول الخليج.

وكان النظام السعودي قرر يوم الجمعة الماضي استدعاء سفيره في لبنان للتشاور وطلب من السفير اللبناني في الرياض مغادرتها خلال 48 ساعة.

واحتج النظام السعودي على تصريحات قديمة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أطلقها قبل تكليفه بمنصبه طالب فيها بوقف الحرب التي يشنها النظام السعودي على اليمن ووصفها بالعدوان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة