تدني تنفيذ المشاريع الخدمية في القنيطرة

أكدت مديرة دائرة التخطيط في محافظة القنيطرة سوزي حاج موسى أن الإنفاق المالي على المشاريع الاستثمارية المنفذة حتى نهاية الشهر التاسع الماضي بلغ نحو 900 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ للمشاريع بين 30 – 100 بالمئة، في حين بلغت الموازنة الاستثمارية لمحافظة القنيطرة 3.2 مليارات ليرة.
وبينت موسى إجمالي النسب المنفذة في المشاريع بين 30% لمشاريع الطرق والصحة والتربية و100% لمشاريع استصلاح الأراضي الزراعية، وعزت تدني نسب التنفيذ في بعض المشاريع إلى ارتفاع أسعار المواد في السوق المحلية، ولفتت إلى أنه تم إنجاز نحو 70% في بعض المشاريع.
وأشارت موسى إلى إعادة تأهيل مدرستين وبناء ثلاث مدارس جديدة ( مدرستين على أرض المحافظة – مدرسة في تجمع الشرقي الكسوة ) ووضعها في الخدمة مطلع العام الدراسي الحالي ، وفي مجال الطرق تم شق وتأهيل 10,5 كم طولي موزعة على قرى المحافظة، وفي قطاع الزراعة تم استصلاح 1150 دونماً بتكلفة 100 مليون ليرة.
من جهته مدير ثقافة القنيطرة أحمد المرزوقي أشار إلى أن المديرية تعيد تأهيل وصيانة مسرح دار الجولان للثقافة والذي يستوعب 600 شخص ليكون جاهزاً ووضعه في الخدمة مطلع العام القادم، من عزل للسطح وإعادة تأهيل وصيانة شبكة أجهزة التكييف والتبريد وساحبات الهواء بتكلفة 40 مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة