“بيئتنا.. بقاؤنا”.. حملة لتنظيف شاطئ جبلة

تحت شعار “بيئتنا.. بقاؤنا”، انطلقت في مدينة جبلة صباح اليوم حملة لتنظيف الشاطئ، وذلك بالتزامن مع يوم البيئة الوطني، إذ من المقرر أن تستمر الحملة لمدة شهر، ويشارك فيها عدد من الجمعيات والفعاليات الأهلية، والمؤسسات الحكومية المعنية.

وتترافق حملة تنظيف الشاطئ مع حملة نظافة شاملة للمدينة المحافظة بالتعاون مع الشركات والمؤسسات الانشائية والخدمية ومجالس المدن.. ويتم على إثرها تقسيم المدينة إلى قطاعات تتولى كل جهة عملية النظافة مع وضع آلياتها بخدمة حملة النظافة.
مديرة البيئة في اللاذقية الدكتورة لمى أحمد قالت لـ”تشرين”: الهدف من الحملة التي تتزامن مع يوم البيئة الوطني، هو نشر الوعي البيئي واستقطاب المجتمع المحلي لأهمية البيئة، بالإضافة لإعادة الجمال للشواطئ خاصة بعد التلوّث الذي شهدته نتيجة تسرب الفيول من المحطة الحرارية في بانياس، مبينة في الوقت ذاته أن الحملة جاءت بعد جهود كبيرة لعدد من الجهات العامة في رفع التلوث النفطي عن الشاطئ الذي تم إنجازه بسرعة لتكون استكمالاً لنظافة البيئة المحيطة بالشاطئ.
ونوّهت أحمد بأن مشاركة المجتمع المحلي والمنظمات الأهلية تؤكد أهمية المبادرات الجماعية والفردية لتطوير واقع النظافة في المدن، مؤكدة استمرار الحملة لمدة شهر.
بدوره، قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لـ”تشرين”: ستطول الحملة شاطئ جبلة بأكمله، خاصة المواقع التي وصلت إليها بقع التلوث الناجمة عن تسرب الفيول قبل شهرين، وذلك بهدف الحصول على شاطئ خالٍ من التلوث وآثاره.
وأضاف قناديل: ستترافق حملة تنظيف الشاطئ مع حملة نظافة للمدينة، حيث تم تقسيم مناطق العمل إلى أربعة قطاعات وهي حي الجبيبات الغربية، ضاحية المجد، البحيص، الفاخورة، مشيراً إلى مشاركة جهات عامة كمديرية الزراعة، الخدمات الفنية، بالإضافة للبلدية، حيث تتولى كل جهة عامة فيها عملية النظافة مع وضع آلياتها بخدمة حملة النظافة.
وشهد الكورنيش البحري لمدينة اللاذقية أمس حملة نظافة بمشاركة جمعيات وفعاليات أهلية، بالتزامن مع يوم البيئة الوطني.
وكانت أطلقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP ” حملة نظافة شاملة في المحافظة وذلك بمناسبة يوم البيئة الوطني الموافق للأول من تشرين الثاني من كل عام.
ومن المقرر أن تطلق المحافظة الإثنين القادم حملة نظافة شاملة على مستوى الوحدات الإدارية ومجالس المدن بمشاركة الشركات الإنشائية وعدد من المؤسسات الخدمية التي ستضع آلياتها في خدمة الحملة لدعم قطاع النظافة على مستوى كامل الوحدات الإدارية في الريف والمدن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة