انتشار كثيف للجيش السوداني تحسباً لتظاهرات كبرى محتملة

أفادت وسائل إعلام دولية، السبت، بأن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ينتشران بكثافة في جميع أنحاء العاصمة الخرطوم تحسباً لتظاهرات كبرى محتملة.

وحسب وكالة سبوتنيك، فإن قوات الجيش والدعم السريع أغلقت جميع الجسور باستخدام الأسلاك الشائكة، ونشرت تجمعات كبيرة للقوات عند جميع مداخل ومخارج العاصمة.

وأوضحت أن هناك تشديداً كبيراً على إغلاق أهم الجسور في الخرطوم وهي “جسر النيل الأزرق وجسر النيل الأبيض وجسر المكنمر وجسر الشنبات”.

وقالت أن هناك شللاً في حركة المدينة جراء منع الجيش السوداني سير المركبات أو المواطنين في الشوارع الرئيسية وقطع الاتصالات والإنترنت، مشيرة إلى وجود حصار على مكاتب وسائل الإعلام الدولية بقطع كل وسائل اتصالها مع الخارج.

وصباح اليوم السبت، شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على حسابه بتويتر على احترام التظاهرات السلمية في السودان، قائلاً إن أي عنف ضد المتظاهرين السلميين غير مقبول.

في المقابل دعت الحكومة السودانية، الأجهزة الأمنية إلى الامتناع عن استخدام العنف تجاه المواطنين الرافضين لسيطرة العسكريين على الحكم وتقويض الانتقال الديمقراطي.

وأعربت عن رفضها لقطع كافة وسائل الاتصالات والهواتف النقالة، وخطوط الهاتف الأرضي، والإنترنت، ما جعل التواصل أمراً صعباً.

واتهمت الحكومة الجيش “بالتخطيط لافتعال أحداث تخريبية في مناطق متفرقة، حتى يجد مسوغاً للإفراط في العنف، الذي يخطط له، واستبقه بحملات اعتقالات واسعة استهدفت عدداً من أعضاء لجان المقاومة في الأحياء والمناطق المختلفة بمدن السودان ليل الجمعة”.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة