موسكو: انضمام أوكرانيا إلى «ناتو» خطوة خطيرة

حذرت الخارجية الروسية اليوم الخميس، من عواقب انضمام أوكرانيا المحتمل إلى حلف «ناتو»، مشيرة إلى أن ذلك سيكون خطوة خطيرة للغاية، ستضطر موسكو للرد عليها.
جاء ذلك في معرض حديث أدلى به، أندريه رودنكو، نائب وزير الخارجية الروسي، لوكالة “نوفوستي” الروسية، تعليقاً على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بشأن احتمالات عضوية أوكرانيا للحلف قال فيها: “إن الدول الأخرى ليس لها حق النقض في انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»، مؤكداً دعم بلاده لكييف في تطلعاتها “الأطلسية”.
ولفت رودينكو إلى أنها ليست المرة الأولى التي تصدر فيها مثل هذه المواقف عن مسؤولين في دول “الناتو”، كما أن هذا النهج تثبته في الوثائق الرسمية للحلف. وقال: لكننا نركز ليس على المواقف الرسمية بل على الخطوات العملية، ونعتقد أن ذلك سيكون خطوة خطيرة جداً ستجبرنا على الرد بشكل مناسب، وأضاف الدبلوماسي الروسي: بما أن هذه مفاوضات بين “الناتو” وأوكرانيا، فإن الأمر متروك لهما لتقرير ما هو المطلوب ومتى، لكننا وجهنا لهم نوعاً من التحذير من أن أي خطوة ستكون لها عواقب.. “الناتو” على علم بموقفنا بشأن أوكرانيا.
“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع