فيسبوك تكشف الأسباب التي تسببت في العطل الذي أوقف خدماتها
كشفت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم عن الأسباب التي أدت إلى انقطاع خدمات منصاتها فيسبوك وإنستغرام وواتس أب.
وقالت الشركة في بيان إنها تعتقد أن السبب الرئيسي لانقطاع خدمة الاتصال هو تعديل خاطئ في إعدادات المخدمات الرئيسية ما تسبب بحدوث مشاكل أدت إلى انقطاع خدمة الاتصال.
وأشارت إلى أنه لا دليل لديها على تعرض بيانات المستخدمين للاختراق نتيجة لهذا العطل في خدمات الاتصال، مضيفة: نأسف لانقطاع الخدمة في منصاتنا وعملنا بأقصى ما في وسعنا لاستعادة الخدمة وأنظمتنا الآن عادت للعمل.
وأعلنت الشركة في وقت سابق اليوم عودة جميع منصاتها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وواتس أب وانستغرام للعمل بشكل طبيعي بعد عطل استمر عدة ساعات حول العالم فيما قال مهندسو الشركة التقنيون: لقد عملنا بجد لاستعادة الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا ويسعدنا الابلاغ عن عودتها للعمل عبر الانترنت الآن.
بدوره اعتذر الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ عن العطل الذي لحق بالتطبيقات ودام لنحو 6 ساعات وقال: أعتذر عن الانقطاع الذي حدث اليوم.. أعلم مدى الاعتماد على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الاخرين.